تكبيرات عيد الفطر المبارك 2020 في جميع الدول العربية

تكبيرات عيد الفطر المبارك 2020 في جميع الدول العربية

يفصلنا القليل من الوقت وسيأتي عيد الفطر المبارك بعد نهاية شهر رمضان الكريم أعاد على الأمة الإسلامية بالخير والبركات ويأتي العيد بعد مشاقة صيام شهر رمضان كاملا وقد سمي  بهذا الاسم لأنة محرم الصيام في أول يوم منه.

فالعيد هو يوم احتفال وفرحة وتجمع بين الأقارب والمعارف والجيران  للأداء صلاة العيد وتبادل التهاني بقدوم العيد.

تكبيرات عيد الفطر المبارك:

فاكثر ما يسعد المسلمين في هذا اليوم سماع تكبيرات العيد في كل الأنحاء في جميع الدول العربية فيحب الكثير من المسلمين سماعها ومعرفة ما يقال فان التكبيرات في العيدين تعتبر مظهر من مظاهر العبادة  فهناك أراء مختلفة حول تكبيرات العيد فذهب جمهور الحنابلة والشافعية والمالكية أن من المستحب التكبيرات في عيد الفطر وعيد الأضحى وخاصة عند الخروج من المساجد.

صيغ من تكبيرات العيد:

  • الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”، وقد قال بهذه الصيغة أبو حنيفة، وأحمد بن حنبل. التكبير بصيغة: “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر”، وقد قال بهذه الصيغة الشافعيّ، ومالك.
  • التكبير بصيغة: “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر وأجلّ، الله أكبر على ما هدانا”، وقد قال بهذه الصيغة الصحابيّ ابن عبّاس -رضي الله عنه-. التكبير بصيغة: “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر كبيرًا”، وقد قال بهذه الصيغة الصحابيّ سلمان -رضي الله عنه-
  • لتكبير بصيغة: “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد”، وقد قال بهذه الصيغة الصحابيّ عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه-.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في السعودية ومصر

  • موعد صلاة العيد بالقاهرة الساعة 6:22 صباحا
  • موعد صلاة العيد في المملكة العربية السعودية 5:22 صباحا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *