شهداء كمين البرث احمد المنسي قائد الصاعقة

شهداء كمين البرث احمد المنسي قائد الصاعقة

شهداء كمين البرث احمد المنسي قائد الصاعقة: العقيد احمد صابر المنسي، الذي تولى قيادة الكتيبة 103 صاعقة، وذلك خلفاً للشهيد رامي حسنين الذي استشهد في شهر اكتوبر لسنة 2016، استشهد العقيد احمد المنسي بعد إصابته بطلقة رصاص واحدة في مؤخرة رأسه من عيار 12.5 مم، الشهيد العقيد احمد المنسي من مواليد منيا القمح بمحافظة الشرقية عام 1977 ميلادية، تخرج ضمن الدفعة 92 حربية ضابطاً بوحدات الصاعقة، حصل على فرق قوات السيل الخاصة من أمريكا.

احمد المنسي قائد الصاعقة شهيد كمين البرث

اسماء شهداء كمين البرث _ الشهيد احمد المنسي

  • الجندي مؤمن رزق ابو اليزيد، ولد في مركز اخميم بمحافظة سوهاج، التحق بالقوات المسلحة قبل استشهاده بحوالي 6 أشهر، مواليد 1995.

الجندي مؤمن رزق ابو اليزيدالجندي مؤمن رزق ابو اليزيد

  • شهيد كمين البرث النقيب احمد الشبراوي، مواليد الزقازيق محافظة الشرقية، تخرج من الكلية الحربية عام 2007 ضمن الدفعة 101، حصل على فرقة مكافة الإرهاب من إيطاليا، خدم في رفح 4 أربع سنوات حتى استشهد.
شهيد كمين البرث النقيب احمد الشبراوي
شهيد كمين البرث النقيب احمد الشبراوي
  • شهيد كمين البرث ملازم احمد محمد حسنين، مواليد القاهرة 5 ديسمبر 1992، تخرج في الكلية الحربية عام 2016، والتحق في نفس السنة بالخدمة العسكرية في شمال سيناء، وقبل استشهاده نشر على صفحته في الفيسيبوك دعوة عامة لحفل خطبته في بلده الباجور.
ملازم احمد محمد حسنين شهيد كمين البرث
  • النقيب خالد مغربي دبابة شهيد كمين البرث، مواليد 1992 محافظة القليوبية بمدينة طوخ، التحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 108، وتم التحاقه بوحدات الصاعقة، تم إطلاق لقب الدبابة عليه لأنه كان قوي البنيان في جسمه.
الشهيد خالد مغربي دبابة كمين البرث
  • النقيب محمد صلاح محمد شهيد كمين البرث، من مواليد محافظة أسيوط نزلة عبدالله، تخرج في الكلية الحربية سلاح مدفعية، التحق بالكلية 83 صاعقة.
النقيب محمد صلاح محمد شهيد كمين البرث
  • الجندي المقاتل على السيد أحد شهداء كمين البرث، مواليد مركز الجمالية بمحافظة الدقهلية، ظل يقاتل ويسقط بسلاحه كثير من التكفيريين والقتلىٰ، وظل يقاتل وهو مصاب في قدمه، صدر نفسه في وجه الرشاش المتعدد حفاظاً على زملاءه في الكتيبه من الموت، استشهد اثر إصابته بعد 60 رصاصة.
الجندي علي السيد شهيد كمين البرث
  • الجندي احمد العربي مصطفى شهيد كمين البرث، من مواليد محافظة دمياط مركز الزرقاء،  وهو الإبن الأكبر لأسرته، وكان ادأحد ضمن أفراد الكتيبة 83، واستشهد قرب إنتهاء خدمته العسكرية.
الجندي احمد العربي مصطفى شهيد كمين البرث
  • الجندي محمد محمود محسن، من شهداء كمين البرث، مواليد سنة 1995 محافظة الدقهلية مركز ميت غمر كفر النعيم، تم انضمامه لكتيبة 103 صاعقة بمنطقة جنوب رفح نظراً لكفائته.
الشهيد محمد محمود محسن شهيد كمين البرث
  • الملازم احمد حسين شاهين، مواليد 1994 من محافظة الفيوم بمدينة الخضر منوف، خريج دفعة 110 حربية، وهو من قام بنفسه بطلب نقله إلى سيناء، وبالفعل تم نقله.
الملازم احمد حسين شاهين كمين البرث
  • الجندي مقاتل فراج محمود، مواليد 1995 محافظة المنيا مركز ابو قرقاص بقرية ابو غرير، كان يعمل نجاراً وذلك قبل أن ينضم للقوات المسلحة، شارك في أغلب المداهمات التي كانت مستهدفة من الإرهاب.
الجندي فراج محمود شهيد كمين البرث
  • الجندي محمد إسماعيل رمضان شهيد كمين البرث، من مواليد محافظة الغربية بكفر الزيات، وهو أكبر أخ لإخوته، كان ليس مطالب للخدمة العسكرية ولكن هو من طالب التطوع بالقوات المسلحة افتخاراً بالزي العسكري.
الجندي محمد اسماعيل رمضان شهيد كمين البرث
  • الجندي محمود رجب عبد الفتاح، مواليد محافظة الغربية مركز بسيون، تم استشهاده قبل إنهاء الخدمة العسكرية بوقت قليل، كان له البطولة في كمين البرث برفح حتى تم استشهاده.
الجندي محمود رجب عبد الفتاح شهيد كمين البرث
  • الجندي احمد محمد علي نجم من شهداء كمين البرث، مواليد محافظة الشرقية مركز الحسينية، أراد انضمامه لسلاح الصاعقة، وكان مثله الأعلى في الجيش هو عقيد أركان حرب رامي حسنين.
الجندي احمد محمد علي نجم شهيد كمين البرث
  • جندي علي حسن الطوخي، استشهد قبل زواجه بشهرين، كان حاصل على دبلوم فني صناعي، تم نقله للخدمة في سيناء قبل استشهاده بحوالي 10 شهور، قضى عاماً من تجنيده في انشاص.
الجندي علي حسن الطوخي شهيد كمين البرث.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *