هدف يعلن عن إيداع 215.4 مليون ريال للمنشآت المستفيدة من دعم التوظيف

هدف يعلن عن إيداع 215.4 مليون ريال للمنشآت المستفيدة من دعم التوظيف

أعلن هدف من خلال موقع التواصل الإلكتروني “تويتر” عن إيداع حوالي 215.4 مليون ريال سعودي في الحسابات البنكية للمنشآت المستفيدة من برنامج “دعم التوظيف”، فهذا الدعم تم إيداعه عن شهر مايو الحالي من هذا العام، والأثر الرجعي للأشهر السابقة (فبراير – مارس – إبريل)، كما دعى المنشآت موظفيها السعوديين للتسجيل بهذا البرنامج للاستفادة من خلال خدماته، ومن خلال هذا المقال نعرض لكل متابعينا تفاصيل عملية الإيداع.

هدف
إيداع دعم شهر مايو لمنشآت القطاع الخاص

إيداع مبالغ الدعم للمنشآت والأثر الرجعي

قام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بإيداع مبلغ مالي قدره 215.4 مليون ريال سعودي في الحسابات البنكية، حيث يتم تقسيم المبالغ المستحقة إلى دعم شهر مايو الذي وصل إلى 110.7 مليون ريال سعودي ل50.590 مستفيد ومستفيدة، ومبلغ مالي للأثر الرجعي لشهر فبراير يصل قيمته إلى 81.2 مليون ريال سعودي، بينما وصل قيمة إيداع الأثر الرجعي لشهر مارس إلى 11.1 مليون ريال سعودي وإيداع الأثر الرجعي لشهر أبريل وصل إلى 12.2 مليون ريال سعودي.

هدف
صندوق تنمية الموارد البشرية

موعد انتهاء فترة التسجيل لمنشآت بالبرنامج

فقد أعلن المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية “تركي الجعويني” أن الصندوق استكمل إيداع المبالغ المستحقة لشهر مارس وأبريل للمنشآت التي تم تكملتها وأنهت إجراءات التسجيل حتى تاريخ 10 من شهر مايو، باعتبار أن هذا الموعد هو الموعد المحدد لانتهاء فترة التسجيل للاستفادة من الأثر الرجعي للبرنامج.

ومن الجدير بالذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية قام بتقديم موعد صرف الدعم المالي لشهر مايو، بعد أن تصادف موعد الصرف الرسمي الموافق 28 من شهر مايو الحالي مع أجازة عيد الفطر المبارك لكل من القطاع (الخاص والعام)، حيث يأتي برنامج دعم التوظيف في أول القائمة التي تتعلق بالمبادرات التي تهم الحكومة السعودية وتقدم لها الدعم، حيث تضم منشآت القطاع الخاص الذي يهدف إلى تخفيف الآثار والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد.

استمرار استقبال طلبات التسجيل

كما أكد الصندوق على استمرار استقبال طلبات التسجيل الخاصة بالموظفين في منشآت القطاع الخاص، فهو يدعم أجور الموظفين بنسبة تتراوح بين 30% إلى 50% من الأجر الشهري لمدة عامين، حيث يشترط أن يكون معدل الأجر يتراوح بين 4 آلاف ريال سعودي و 15 ألف ريال سعودي، وعند توظيف النساء والأشخاص ذوي الإعاقة تحصل على دعم إضافي يصل نسبته إلى 10%.

تحديث: هدف يودع 30 مليون في حسابات القطاع الخاص لدعم التوظيف:

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) من خلال صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن إيداع حوالي 113 مليون ريال أي ما يعادل 30.13 مليون دولار في الحسابات البنكية لمنشآت القطاع الخاص المستفيدة من برنامج دعم التوظيف، ويقوم الشخص المستفيد بالاستعلام عن حسابه الشخصي من خلال الدخول على الرابط الرسمي لصفحة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

تحديث:  الإجراءات النظامية بحق المنشآت والأفراد

  • اتخاذ الإجراءات النظامية للحفاظ على حقوق الصندوق تجاه من يتلاعب في آليات الاستفادة من برامج الدعم أو ببنود الاتفاقيات.
  • اشتراطات وضوابط برامج الدعم تتمتع بكافة أوجه الحماية القانونية والقضائية.
  • أهمية الالتزام بالعمل وفق الأطر الخاصة بالاتفاقيات وعدم مخالفة أحكامها.
  • ضرورة عدم إجراء أي تغيير في البيانات أو تقديم مستندات غير صحية للحصول على الدعم.
هدف
الإجراءات النظامية بحق المنشآت والأفراد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *