ما هو “أفضل مطهر” لقتل فيروس كورونا؟…منظمة الصحة العالمية تجيب

ما هو “أفضل مطهر” لقتل فيروس كورونا؟…منظمة الصحة العالمية تجيب

يبحث الناس اليوم عن أفضل مطهر لقتل فيروس كورونا المستجد (covid_19) من بين العديد من المطهرات المنتشرة في الآونة الأخيرة مع أختلاف استخداماتها ما بين النظافة الشخصية وتطهير الأسطح،ومع تزايد الإصابات والوفيات يجعل الناس يستخدمون العديد من المطهرات الغير فعالة لقتل الفيروس وسنتعرف في هذا المقال على المطهرات المصرح بها من منظمة الصحة العالمية وأفضل هذه المطهرات.

يمر العالم بوباء عالمي لم يشهد مثله منذ أنتشار الإنفلونزا الأسبانية في أوروبا في أوائل القرن الماضي، وفي ظل تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي وحظر التجوال، إلى أن هناك بعض الوظائف الأساسية التي ما زال أصحبها يذهبون إليها صبيحة كل يوم، هذا ناهيك عن أضطرارا أرباب الأسر للنزول للتسوق للحصول على السلع الأساسية من الأسواق، لذلك وجب على هذه الفئات اتباع إجراءات الوقاية لتجنب العدوى عن طريق لبس الكمامة وتطهير الأيدي بالمطهرات بعد لمس الأسطح خارج المنزل.

المطهرات الاعتيادية لمواجهة الفيروس

كانت منظمة الصحة العالمية منذ بدأ الأزمة أوضحت التعليمات التي يجب أتخاذها لتطهير الأيدي بعد لمس الأسطح أو القدوم من الخارج، كانت كالتالي:

يستخدم لتنظيف الأيدي:

  • رش الكفين من من وجه وظهر الكف بالكحول تركيز 70% ولا يستخدم أقل من زلك، حيث يقوم الكحول بقتل الفيروس على الفور ويفضل هذا الخيار لسهولته عن التواجد خارج المنزل.
  • أو غسل اليد بالماء والصابون وفرك الكف بالكامل ومن جميع الجهات وبين الأصابع وترك الصابون 20 ثانية تم غسله، حيث يعمل الصابون على إزالة الطبقة الدهنية التي تغلف الفيروس من الخارج وهذا الغلاف يبقيه ملتصقاً بالجلد، لذلك يعمل الصابون على إزالة فيروس كورونا وليس قتله ولكنه يزيله إلى الصرف بدون ضرر وبفاعليه مماثلة للكحول إذا ترك 20 ثانية.

يستخدم لتنظيف الأسطح :

يستخدم الكلور على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم في تطهير الأسطح والأرضيات من فيروس كورونا حيث يخلط بالماء ويمسح ويُرش به الأسطح، حيث أن فيروس كورونا وجد أنه يظل حياً عند سقوطه على أسطح البلاستيك والفولاذ لمدة 3 أيام كاملة.

أفضل مطهر لقتل فيروس كورونا لتنظيف الأسطح

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن أفضل مطهر للقضاء على فيروس كورونا هو “المبيض” وأوضحت أن المادة الفعالة في المبيض “هيبوكلوريت الصوديوم “ تسطيع القضاء على الفيروسات مثل كورونا والبكتيريا وحتى الفطريات، ومن المهم عند استخدامه على الأسطح حماية اليدين.

يمكنك أيضاً الاضطلاع على : تعرف على تفاصيل حملة متر ونصف التي أطلقتها وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا !!

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *