كيفية صلاة عيد الفطر في المنزل

كيفية صلاة عيد الفطر في المنزل

عدد كبير من المسلمين يبحثون عن كيفية صلاة عيد الفطر في المنزل لأن المعروف علي مستوي العالم أن صلاة العيد تكون في المساجد أو في ساحات كبيرة لكثرة عدد المصلين، وصلاة العيد أحد مظاهر الاحتفال بالعيد، وبسبب تعليق الصلاة في الساحات والمساجد، أصدرت دار الأفتاء في مصر والسعودية بالسماح للمسلمين أن يصلون صلاة عيد الفطر في المنزل والسبب يرجع إلى تقليل انتشار فيروس كورونا، ومن جانب أخر إدخال البهجة علي المسلمين وشعورهم بقدوم العيد.

كيفية صلاة عيد الفطر في المنزل

كيفية صلاة عيد الفطر في المنزل

كل عام وأنتم بخير بمناسبة اقتراب موعد عيد الفطر المبارك 1442 أعادة الله عليكم باليمن والبركات، وكما تعلمون أن أول أيام عيد الفطر يوافق الأول من شوال 1442هـ، الجدير بالذكر تم إتاحة صلاة عيد الفطر في المنزل والبعد عن التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا اللعين، ونرجو من الله عز وجل أن ينجينا من هذا البلاء والوباء وأن تعود الحياة إلى طبيعتها كما كانت.

وسوف نوضح لكم في السطور القادمة كيفية صلاة عيد الفطر في المنزل بالخطوات:

  • تكون صلاة عيد الفطر بالمنزل بدون أذان أو إقامة.
  • عدد ركعات صلاة العيد ركعتان فقط.
  • تؤدي الصلاة مع بداية شروق الشمس.
  • تبدأ صلاة العيد بالتكبيرات.
  • نبدأ الركعة الأولي بتكبيرة الإحرام ثم 6 تكبيرات كالمعتاد.
  • بعد قراءة التكبيرات عليك بقراءة سورة الفاتحة وبعدها سورة صغيرة وتستكمل الركعة الأولي كالمعتاد.
  • من بعد انتهاء السجود في الركعة الأولي تنهض بتكبيرة وتبدأ الركعة الثانية بـ 5 تكبيرات.
  • بعد قراءة تكبيرات الركعة الثانية عليك قراءة سورة الفاتحة ثم سورة صغيره بعدها.
  • تستكمل الركعة التالية كالمعتاد وقراءة التشهد ثم التسليم.

موعد صلاة عيد الفطر1442

عدد كبير من المسلمين يبحثون في جميع أنحاء العالم عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1442هـ، وكما تعلمون جميعا أن صلاة العيد تكون عندما تبدأ شروق الشمس وظهورها، وللاستعداد لصلاة العيد تبدأ التكبيرات تتعالي في مآذن المساجد ومكبرات الصوت، ويسمح بالتأخير في صلاة العيد حتي يتاح لجميع المسلمين من توزيع زكاة الفطر علي الفقراء والمساكين.

والجدير بالذكر أن زكاة الفطر تكون عبارة عن حبوب وعمل أكياس بها لكي يتم توزيعها، وهذه الزكاة واجبه علي رب المنزل إخراجها عن كل المقيمين معه داخل المنزل سواء أولادة وزوجته، من يفوته موعد صلاة العيد في موعدها فيقول بعض الشيوخ يمكنك قضائها بنفس عدد الركعات، وسوف نوضح لكم مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك 1442 في محافظات جمهورية مصر العربية.

وبالنسبة لمواعيد صلاة عيد الفطر المبارك 1442هـ في المملكة العربية السعودية سوف تبدأ صلاة العيد بالمملكة في الساعة 5:30 صباحا، وسوف نوافيكم بموعد كل صلاة عيد في كل مدينة داخل المملكة.

الجدير بالذكر أن دار الأفتاء المصرية قد تحرت رؤية هلال شهر شوال المبارك وبذلك سوف يكون يوم الخميس الموافق 13 من مايو 2021 ومن جانب أخر تعذر رؤية الهلال في بعض مناطق داخل المملكة العربية السعودية، وقد أعلنت السعودية بذلك بأن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك سوف تكون يوم الخميس الموافق 13 من مايو 2021  كل عام وحضراتكم بألف خير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *