الخطوط السعودية تنفي شائعات استكمال الرحلات الجوية اعتباراً من يونيو

بعد تفشي فيروس كورونا المستجد covid 19 في جميع دول العالم كان لابد من اتخاذ إجراءات وقائية شديدة على أعلى مستوى من قبل حكومات الدول للحد من انتشار هذا الفيروس اللعين، وكان أول إجراء احترازي أخذته جميع دول العالم هو غلق المطارات الجوية وتعليق رحلات الطيران إلى الدول الأخرى، حيث كان هذا الفيروس ينتشر بسرعة شديدة مما جعل جميع دول العالم من اتخاذ هذا الإجراء لضمان سلامة المواطنين المقيمين على أراضيها، وكانت المملكة العربية السعودية شأنها شأن باقي دول العالم قد فرضت حظر طيران بعد أن قامت بعمل عدة رحلات جوية لعودة رعاياها المقيمين خارج المملكة في دول أخرى، وقامت بعد ذلك بتعليق حركة الطيران لأجل غير معلوم، ولكن ترددت شائعات كثيرة الفترة السابقة عن عودة الرحلات الجوية في المملكة في شهر يونيو القادم.

تصريحات هيئة الخطوط الجوية السعودية بشأن استكمال الرحلات الجوية

قامت هيئة الخطوط الجوية السعودية بنفي الشائعات التي ترددت الفترة الماضية حول استئناف المملكة العربية السعودية رحلاتها الجوية في شهر يونيو القادم، مؤكدة أن في حال اتخذت الهيئة قرار باستئناف حركة الطيران من جديد سوف تقوم بالإعلان بشكل رسمي في جميع القنوات الرسمية وعلى المواقع الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأهابت هيئة الخطوط الجوية السعودية بالمواطنين بعدم الاستجابة لتلك الشائعات وأنها سوف تقوم بالإعلان بشكل رسمي في حال عودة الرحلات الجوية من جديد.

حيث أكدت الهيئة بأنه سوف يتم اعتبار مدة تعليق الرحلات الجوية إجازة رسمية للمواطنين المقيمين بالخارج ولم يتمكنوا من العودة إلى بلادهم بسبب قرار تعليق حركة الطيران.

جهود وزارة الصحة بالتعاون مع هيئة الخطوط الجوية

قامت وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع هيئة الخطوط الجوية بأنه سوف يتم فرض إجراءات احترازية لفحص وعزل جميع القادمين من خارج البلاد، أما بشأن المواطنين الذين يرغبون في العودة إلى المملكة فسوف تقوم الهيئة باتخاذ جميع الترتيبات وعمل الاحتياطات اللازمة لعودتهم وضمان سلامتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *