خطوات استخراج تصريح تنقل في أوقات حظر التجوال من تطبيق توكلنا

أعلنت وزارة الداخلية من وقت قصير بإنشاء تطبيق جديد للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية سواء كان سعودياً الجنسية أو غير ذلك, حيث يسمي هذا التطبيق باسم توكلنا, حيث يستطيع أي شخص أن يقوم بأخذ تصريح مشي لمدة ساعة من خلال هذا التطبيق وذلك وقت الحظر.

قد تم إنشاء هذا التطبيق حتي لا يتعرض أي احد داخل المملكة بالغرامة لخرق حظر التجوال, وقد تصل العقوبة إلي 10 ألف ريال سعودي, لذا في هذا المقال سوف نوضح خطوات الحصول علي تصريح مشي لمدة ساعة يومياً أثناء حظر التجوال, تابعونا.

 التسجيل في تطبيق توكلنا
التسجيل في تطبيق توكلنا

خطوات الحصول علي تصريح مشي من تطبيق توكلنا لمدة ساعة يومياً أثناء فترة حظر التجوال

هناك بعض الخطوات العامة الهامة التي يجب اتباعها من اجل الحصول علي التصريح من خلال تطبيق توكلنا وهي:

  1. قم بتحميل تطبيق توكلنا من متجر جوجل بلاي إذا كان جوالك يدعم نظام اندرويد, أو يتم تحميله من ابل ستور إذا كان هاتفك أيفون.
  2. قم بالدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم والرقم السري الخاص بحسابك الشخصي.
  3. بعد الدخول يتم الدخول علي التطبيق لاستخراج التصاريح الأمنية.
  4. ثم الدخول علي خانة استخراج تصاريح أمنية.
  5. ثم بعد ذلك تقوم باختيار نوع التصريح الذي ترغب في الحصول علية سواء كان المشي لمدة ساعة يومياً أو التنقل بين المحافظات أو المناطق أثناء فرض حظر التجوال, أو غيرها من التصاريح الأخري.
  6. ثم بعد ذلك يتم كتابة كافة المعلومات الشخصية الخاصة بك من حيث اسمك ورقم هواية أو رقم الإقامة أو محل الإقامة, وهكذا.
  7. ثم بعد الانتهاء من كل ذلك يتم الضغط علي أيقونة إرسال الطلب, وانتظار وصول رسالة من الجهات الأمنية تفيد بقبول طلبك أو رفضة.
  8. في حالة قبول طلبك سوف تصل إليك رسالة علي الجوال الخاص بك تفيد بموافقة الجهات الأمنية علي طلب, وسوف تضمن الرسالة ميعاد السير والمناطق التي سوف تسير فيها.
 تصريح ساعة للمشي تطبيق توكلنا
تصريح ساعة للمشي تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا

حيث انه مع عيد الفطر المبارك وإعلان الحكومة داخل المملكة العربية السعودية بفرض حظر تجوال شامل داخل المملكة, فمن الضروري إنشاء تصاريح للسير في أوقات الحظر للمواطنين الذي لديهم أمور طارئة لابد من انقضائها, وكان هذا التطبيق كطوق نجاة للكثيرين.

كما انه هناك طرق كثير يمكنك الحصول علي منها علي تصريح تنقل بين المحافظات والمناطق داخل المملكة العربية السعودية, حيث من ضمن هذه الطرق من اجل الحصول علي تصريح تنقل هو تطبيق اسعفني, والذي أنشأته هيئة الهلال الأحمر من اجل إغاثة المواطنين ذات الحالات الطارئة والتي تتطلب الذهاب إلي المستشفيات أو الأماكن الطبية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *