طريقة عمل القهوة العربي السعودى وتحضيرها في المنزل

طريقة عمل القهوة العربي السعودى وتحضيرها في المنزل

طريقة عمل القهوة العربي السعودى؛ معظم الناس لا يحبون القهوة بل يقشعونها، فهي من أكثر المشروبات شعبية، واكثرهم استهلاكاً من جميع شعوب العالم مهما اختلفت جنسيتهم، أعمارهن، ثقافتهن، فمنهم من يُفضلها سادة، بسكر خفيف، أو مضبوطة، وبعض الناس تفضلها بنكهات مثل البندق، الشكولاتة، الحبهان، فقد يُقدر استهلاك القهوة سنوياً حوالي 400 مليار فنجان، وتُعرف كمشروب منذ أكثر من 700 عاماً، وهي تُزرع من بذور القهوة الخضراء، التي يتم تحضيرها من خلال تحميص شجيرة القهوة، ولكنها تتحول الي اللون البني بعد تحميصها.

تشتهر القهوة العربي في البرازيل، المكسيك، أثيوبيا، وكولومبيا بزراعة القهوة لكونها تُزرع في المناطق الاستوائية، ولكن يُعتبر أول ظهورها في شبه الجزيرة العربية خصوصاً ” اليمن “، ومن ثم انتشرت في العراق، ثم انتشرت بعد ذلك في تركيا.

طريقة عمل القهوة العربي السعودى

تعتبر القهوة سلاح ذو حدين؛ أي كما لها فوائد لها أضرار أيضاً، ولكن فوائدها تفوق سلبيتها:

  1. تُزيد القهوة من مستويات الطاقة، وذلك لاحتوائها علي نسبة عالية من الكافين الذي ينتقل عن طريق الدم ليصل الي الدماغ مباشرة.
  2. تحسن القهوة العديد من الوظائف في الدماغ، كالمزاج، اليقظة، وتحسين الذكرة، كما تخفض من احتمالية الإصابة بالاكتئاب.
  3. تحتوى علي العديد من مضادات الأكسدة، والعناصر الغذائية التي تُفيد الجسم، والتي تساعد على الحماية من أمراض الشيخوخة المبكرة.
  4. تقلل من احتمالية ظهور العروق علي البشرة، لأنها تقلل من حجم أوعية الدموية.
  5. تحفز من إنتاج الإستروجينيين لدي المراءة، كما تقلل من احتمالية الإصابة بالصداع النصفي.
  6. تحمي من الإصابة بسرطان الثدي لدي النساء.
  7. تساعد على التخسيس السريع.

طريقة عمل القهوة العربي السعودي أو القهوة الصفراء

أنواع القهوة كثيرة جداً، وصعب حصرها لأن كل دولة تختلف بطريقة صناعتها وتقديمها للقهوة، فالكثير من الناس يبتكرون في طريقة عمل القهوة الي درجة التفنن الحقيقي، فلا يمكن التخلي عن القهوة كروتين يومي خصوصاً في الصباح.

طريقة التحضير:

  • نحتاج إلي كأس ماء ونُضيف إليها ملعقتين صغيرتين بن نصف مُحمص.
  • نُضيف إليها ملعقة صغيرة من الهيل ( الحبهان )، ثم نتركها تغلي علي نار هادئة لمدة 10 : 15 دقائق ( كلما طولت فترة غليانها، كلما كان مذاقها ألذ ).
  • نُزيلها من علي النار ونتركها حتي تبرد قليلاً، ثم نُضيف لها خلطة القصيم ( وهي عبارة عن مطحون الشعير، مطحون الحبهان، لبن بودر أو مبيض القهوة، مسحوق الشيبة، مطحون الزعفران ).
  • هكذا تكون جاهزة للتقديم.
تحضير قهوة العيد

تعد القهوة مشروب من أهم المشربات الساخنة المنبه، حيث يتم تناولها بالكثير من الطرق الممتازة، منه القهوة العربي التي اشتهرت في دول الخليج وشبه الجزيرة العربية، والعراق وبلاد الشام، وأيضاً اشتهرت في مصر الي حداً كبير، فقد يتم تقديمها في المناسبات مع الكحك ويتم تناولها بدون سكر للتمتع بها أكثير، وتُقدم مع المعمول ، الكعك، بسكويت الشاي، أو التمر، فطريقة تحضيرها في العيد كالأتي:

  • تحضير 5 أكواب من الماء ووضعهم في وعاء مناسب ، ثم وضعهم علي النار حتي يغلي.
  • وضع 5 ملاعق كبيرة من القهوة، وتحريكها لمدة 10 دقائق.
  • وضع ملعقة من الهيل ( الحبهان ) المطحون، ثم نتركها تغلي 10 دقائق أخري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *