إطلاق منصة تراضي الرقمية للمصالحة عن بعد

إطلاق منصة تراضي الرقمية للمصالحة عن بعد

منصة تراضي الرقمية هي عبارة عن منصة تم إطلاقها من قبل وزارة العدل وذلك من أجل حل النزاعات بالتصالح عن بعد ويتم ذلك من خلال متخصصين مؤهلين وعلى دراية بالأمر يتم اختيارهم على حسب نوع النزاع القائم، ويتم ذلك بدلاً من أن يحتاج أطراف النزاع اللجوء إلى مكاتب التصالح والالتزام بمواعيد معينة وغيرها، وذلك من أجل التسهيل على المستفيدين.

طريقة الحصول على خدمة منصة تراضي الرقمية

قامت وزارة العدل بإيضاح أن الحصول على الخدمة يكون عن طريق الدخول على الرابط الخاص بمنصة تراضي الرقمية، ثم القيام باختيار طلب صلح جديد، بعد ذلك تحديد نوع طلب الصلح، بعد ذلك يتم ملء جميع البيانات المطلوبة بعد ذلك تصل رسالة تأكيد الطلب على الهاتف.

ثم حددت وزارة العدل أن الخطوة التالية بعد التسجيل تكون استلام رسالة نصية بها موعد تحديد لقاء الصلح بين المتنازعين عن بعد، ثم بعد ذلك يتم عقد لقاء الصلح بين المتنازعين عن بعد.

بعد اتفاق جميع الأطراف على جميع الشروط ونقاط الاتفاق والاختلاف بينهم، والاتفاق على وثيقة الصلح عن طريق النفاذ الوطني الموحد “أبشر” يتم إصدار وثيقة الصلح بعد اعتمادها من وحدة الاعتماد الخاصة بمركز المصالحة وتعد هذه آخر خطوة.

الهدف من إطلاق منصة تراضي 

تهدف وزارة العدل من إطلاق هذه المنصة التوفير على المتنازعين موضوع الذهاب إلى مكاتب الصلح والتزامهم بمواعيد معينة ومحددة قد لا تكون مناسبة لأوقاتهم.

كما قامت هذه المنصة بالحفاظ على صحة المتنازعين من الخروج وغيره وذلك للوقاية من خطر فيروس كورونا المستجد.

وبهذا تكون قدمت وزارة العدل العديد من الخدمات للمواطنين من خلال منصة تراضي التي تم إطلاقها.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *