رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور 1442 والاستعلام عن النتائج

رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور 1442 والاستعلام عن النتائج

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن فتحها باب التسجيل الإلكتروني للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي، حيث يتمتع نظام نور بالعديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن أن يستفيد منها الطالب بمختلف المراحل الدراسية وولي الأمر، فهو يعتبر الوسيلة الوحيدة التي تربط وزارة التعليم والإدارة التعليمية وولي الأمر والطالب، ونوضح لكم رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور الإلكتروني، كما يتم الاستعلام عن نتائج نظام نور لجميع الطلاب من خلاله.

حيث تتم عملية التسجيل للطالب في مرحلتي (رياض أطفال – والصف الأول الابتدائي) ويتم اتباع الخطوات بشكل تدريجي التي سنوضحها لكم، بفبمجرد التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد يتم استقبالهم وقبولهم في المدارس، وأكدت وزارة التعليم على ضرورة تسجيل الطلاب الجدد أولاً قبل التقديم بالمدارس.

تسجيل الطلاب الابتدائي

شهد نظام نور الإلكتروني العديد من التساؤلات خلال الفترة الماضي حتى في ظل فيروس كورونا عن موعد التسجيل للطلاب الجدد خاصة في المرحلة الابتدائية خاصة الصف الأول الابتدائي، فقد توقف التسجيل سابقاً فترة مؤقتة ثم تم إعادة فتحه مرة أخرى منذ أيام، وكان هذا التوقف بسبب قرار تعليق الدراسة.

وفقاً لخطة العام الدراسي الجديد 1442 فمن المتوقع أن يبدأ العام الدراسي الجديد في يوم الأحد الموافق 11 محرم 1442 بالتاريخ الهجري، والموافق بالتاريخ الميلادي 30 أغسطس القادم من هذا العام، إذا لم يطرأ تغير بسبب الأحداث التي تمر بالبلاد، فهناك جدول يتم إتباعه أثناء التسجيل وفقاً لمواعيد محددة خاصة بكل فئة.

تحديث شروط القبول

أكد نظام نور على أن الطالب المستجد والذي يرغب بالتسجيل في نظام نور للصف الأول الابتدائي من توافر هذه الشروط التي نعرضها لكل متابعينا من خلال هذا المقال:

  • أن يكون لدى الطالب شهادة تثبت أنه تم التحاقه بمرحلة رياض أطفال، لمدة فصلين دراسين.
  • التأكد من أن الطالب لديه شهادة تثبت قدرته العقلية على الالتحاق بالصف الأول الابتدائي.
  • ضرورة التأكد من أن الطالب قد التحق بأحدى الروضات الحكومية داخل المملكة أو الروضات الخارجية الأجنبية خارج المملكة العربية السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *