كيفية ازالة اثار حب الشباب والبقع الداكنة والندبات في أسبوع فقط

كيفية ازالة اثار حب الشباب والبقع الداكنة والندبات في أسبوع فقط

كيفية ازالة اثار حب الشباب والبقع الداكنة والندبات في أسبوع فقط؛ بوصفات منزلية لعلاج ندبات حب الشباب والتخلص منها بأقصى سرعة ممكنة، ولكن تذكري أن اتباع نمط عناية جيد للبشرة ليس كل شيء، ولكن عليك أيضاً الاهتمام بحميتك الغذائية، والاهتمام بنظام غذائي صحي وتناول المزيد من الفاكهة والخضار والأسماك لكي تحصلي علي الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك، فالحمية الغذائية المتوازنة ستجعل بشرتك صحية أكثر مع استخدام أياً من هذه الوصفات .

كيفية ازالة اثار حب الشباب والبقع الداكنة والندبات

بيكربونات الصودا

تتوفر بيكربونات الصودا في منازل الجميع تقريباً، ولكن الكثير لا يعلم أن استخدامها لا يقتصر علي الطبخ فقط، بل تُستعمل أيضاً للتجميل، فهي تمنح بشرتك نقاء غير طبيعي من خلال استخدامها في ازالة الخلايا الميتة، ومحاربة آثار حب الشباب والندوب، كما تعمل علي تطهير المسامات لتمنع ظهور بثور جديدة.

  • قومي بدمج ملعقة من بيكربونات الصودا مع كمية قليلة من الماء واخلطيه حتي تحصلي علي معجون.
  • ضعي هذا المعجون علي المنطقة المصابة لدقيقة أو دقيقتين، ومن ثم اغسليه.
  • كرري هذا القناع 2:3 أسبوعياً.

عصير الليمون

يُعتبر عصير الليمون بمثابة معجزة في تفتيح البشرة، لذلك هو رائع في علاج البقع الداكنة والندوب.
بإمكانك استخدامه لوحدة من خلال وضعه علي اثار حب الشباب والبقع الداكنة لتجعلها تجف بشكل أسرع، ويمكنك أيضاً استخدامه مع منتجات متنوعة والحصول علي نتائج رائعة.

  • ادمجيه مع الماء بكميات متساوية وضعيه علي البقع مباشرةً وانتظري حوالي 10: 15 ، ومن ثم أغسليه، ولا تنسي وضع المرطب بعده.
  • كرري هذه العملية 2:3 أسبوعياً.

مُقشر السكر والعسل

  • ستحتاجين الي ملعقة من عصير الليمون، ملعقة من العسل، نصف ملعقة من السكر، وملعقة من زيت الزيتون.
  • امزجي المكونات معاً وضعيه علي البشرة بلطف، ولا تقومي بتدليكه علي البشرة كثيراً فلن يزيد ذلك من فاعليته وعلي العكس تماماً فسيعمل علي تهيج البشرة، ومن ثم اشطفيه.
  • كرري ذلك مرتين أسبوعياً

الخيار

تميل النساء علي استخدام الخيار علي محيط العين فقط فهو يمنحهما منظراً منعشاً، ويخفي الهالات السوداء في فترة وجيزة، لكن لا تقتصر دور الخيار علي ذلك فقط، بل بإمكانه أيضاً التخلص من اثار الندوب والبقع، فهو يحتوى علي كمية كبيرة من الماء، والتي تعمل علي ترطيب البشرة جيداً، كما يحتوي علي فيتامين سي، وفيتامين أ الذي يجعلان البشرة أكثر جمالاً الي تزويدها بأعداد هائلة من العناصر الضرورية.

قومي بوضع شرائح الخيار علي الندوب والبقع مباشرةً واتركيه حوالي 30 دقيقة، ومن ثم اغسلي وجهك وضعي المرطب، وكرري ذلك 2:3 مرات أسبوعياً.

بياض البيض

بإمكان بياض البيض أن يجعلك تنسي أمر الندوب والبقع القبيحة، فهو يُزيل الخلايا الميتة، ويقتل بكتريا حب الشباب، بالإضافة الي ذلك يحتوي علي بروتين يساعد في التسريع من عملية الشفاء، وبالتالي تتعافي بشرتك أسرع بكثير.

اخفقي بياض بيضة في وعاء وضعيه علي المناطق المُصابة، واتركيه علي وجهك حتي يجف، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء.
يُفضل القيام بهذا مرة واحدة أسبوعياُ.

مكعبات الثلج

تُستعمل مكعبات الثلج من قبل الكثير من النساء حول العالم، وذلك ليجعل البشرة ناقيه وصافية، ولكن من المُدهش أنها أيضاً فعالة لمحاربة اثار حب الشباب، فهي تقلل من احمرار الندوب وتخفي البقع الداكنة.
عادةً ما يقترح اخصائي الجلد الحل الاتي؛ ضعي مكعبات من الثلج علي قطعة قماش نظيفة وامسحي بها علي الندوب من حوالي 10:15 دقيقة، وكرري ذلك كل صباح لعدة أسابيع.

يمكن ايضاَ تجميد الشاي الأخضر المغلي وأضيفي له قطرات من زيت شجرة الشاء قبل تجميده، وضعيه علي بشرتك، فهذا المزيج له فعالية رائعة في قتل البكتريا وزيادة نعومة البشرة، كما انه من الجيد استعماله للتخلص من اثار حب الشباب، فهو يقلل من الاحمرار والانتفاخ الغير مرغوب فيه.

ماسك الزبادي للتخلص من البقع البنية والداكنة

تحتوي الزبادي علي خصائص طبيعية تجعلها لها القدرة علي التخلص من البقع البنية والبقع الداكنة منذ شهور بأمان، وذلك بوضع الزبادي الباردة علي المنطقة الداكنة بالبشرة أو الجسم بشكل عام وتركها علي البشرة لمدة تصل الي 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد، ويمكن تركها علي الوجه طوال الليل وغسله في الصباح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *