رابط تسجيل طالب مستجد برياض الأطفال والأول الابتدائي عبر نور التعليمي برقم الهوية الوطنية لولي الأمر

رابط تسجيل طالب مستجد برياض الأطفال والأول الابتدائي عبر نور التعليمي برقم الهوية الوطنية لولي الأمر

طريقة تسجيل طالب مستجد بالصف الأول الابتدائي وكذلك لرياض الأطفال عبر رابط نور التعليمي، هي أهم الاستعلامات التي تجري خلال هذه اللحظات من قبل الكثير من أولياء الأمور داخل المملكة العربية السعودية، ويعتبر تسجيل طالب جديد بالصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الهجري الجديد 1442، حيث يرغب الكثير في التسجيل عبر نظام نور الإلكتروني المتاح لجميع المواطنين داخل المملكة، ويرغب أولياء الأمور داخل المملكة في تسجيل ذويهم برياض الأطفال وللصف الأول الابتدائي الحكومية وذلك لمن بلغوا سن التقديم الخاص لجميع الأطفال، ويعد نظام نور هو المرجع الأساسي لنظام التعليم السعودي داخل المملكة، وكان قد تم الإعلان عن تأسيس نظام نور سبيس الخاص بتسجيل الأطفال عبر نور الإلكتروني حرصاً علي سلامة الجميع، ويعد نظام نور هو المرجع الأساسي لجميع الآباء والأمهات والطلبة والطلبات لتسجيل كافة الخدمات التعليمية المختلفة التي تخص جميع المراحل التعليمية، وقد تم تأسيس هذا النظام بعد توقف حركة التعليم بشكل كامل داخل المملكة، وسوف نوضح لكم رابط نظام نور لتسجيل طلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي لعام 1442 هجرياً.

رابط نور لتسجيل طلاب رياض أطفال والصف الأول الابتدائي بالمملكة
رابط نور لتسجيل طلاب رياض أطفال والصف الأول الابتدائي بالمملكة

رابط تسجيل طلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي عبر نور برقم هوية ولي الأمر

يبدأ تسجيل جميع الطلاب المستجدين بمراحل رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمملكة من خلال الدخول علي الرابط الإلكتروني التالي: نور، ومن خلال هذا الرابط يستطيع ولي الأمر القيام  بالدخول علي الموقع بالحساب الخاص به علي موقع نور التعليمي، فقد أعلنت وزارة التعليم أن التسجيل سيبدأ من اليوم الموافق الثالث عشر من شهر يوليو 2020، بعد أن تم تأجيله من قبل ويتم التسجيل وذلك للعام الدراسي 1441-1442.

ثم يقوم ولي الأمر بتسجيل رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني الخاص به، ثم يتم اختيار الأمر الإلكتروني وهو تسجيل طالب، ومنها يتم تسجيل جميع البيانات الخاصة بالطالب مثل الاسم وتاريخ الميلاد والسن الخاص بالطالب الذي سيتم تسجيله.

ثم يقوم ولي الأمر باختيار المرحلة التي سيتم تسجيل الطالب بها، روضات حكومية أو المدرسة الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم، أو أي صف أخر.

ويعد التسجيل في روضات الأطفال والصف الأول الابتدائي هي بداية التسجيل للسنة الهجرية الجديدة ولكن وفق تصريحات وزارة التربية والتعليم بالمملكة بأن التسجيل سيكون متاح فور تأكد مسئولي المملكة من انتهاء فيروس كورونا بجميع مناطق المملكة.

وقد تم تحديد تسجيل الطلاب المنتقلين للصف الأول الابتدائي في 1-11-1441 هجرياً، كما سيتم تسجيل جميع  الطلاب الجدد في رياض الأطفال في 15-11-1441 هجرياً.

ويعد نظام نور هو البوابة الرسمية للاستعلام عن نتائج الاختبارات التعليمية لجميع المراحل التعليمية بالمملكة في جميع المدارس الحكومية والأهلية والمدارس الأجنبية أيضاً داخل المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *