موعد فتح المطاعم في مصر عقب قرار مجلس الوزراء

موعد فتح المطاعم في مصر عقب قرار مجلس الوزراء

تعرف على موعد فتح المطاعم في مصر بعد الحظر الذي يصاحب عيد الفطر المبارك والذي يسبق فترة التعايش مع كورونا ورفع الحظر عن البلاد، عرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، خلال اجتماع الإدارة بخصوص التعايش مع كورونا، أبرز الملامح البارزة للترتيب العام للتعايش مع مراعاة الاحتياطات خلال الفترة الزمنية الأولى لاستمرار الحفاظ على سلامة البلاد من فيروس كورونا.

وذكرت أن مرحلة التعايش تتطلب الجهد من أجل أن يكون كل شيء في الحسبان، وتتطلب المساعي الرسمية والرقابية لتحديد الضوابط والتأكد من اتباعها.

تتضمن المرحلة الرئيسية من خطة التعايش القواعد العامة التي يجب على الأشخاص والمؤسسات الالتزام بها.

إلى جانب المبادئ الإلزامية التي يجب الوفاء بها في أجزاء مختلفة، على سبيل المثال الشركات والمنظمات ومراكز التسوق والمعارض والمحلات ومناطق التطوير وجميع طرق ووسائل النقل.

مع نشر الوعي بالمعايير العامة التي يجب على المقيمين المحافظة عليها، بما في ذلك المبادئ التوجيهية وشروط الأنشطة الترفيهية وقواعد إدارة المنظمات الحكومية وإدارة وسائل النقل والمواصلات العامة.

موعد فتح المطاعم في مصر

ومن المقرر أن موعد فتح المطاعم في مصر سيكون بعد انتهاء الحظر المفروض بعد عيد الفطر المبارك والذي سيستمر أسبوعا.

وسيعاد فتح تلك المرافق يوم السبت الموفق 30 مايو 2020 مع فرض حظر تجول من الثامنة مساءا لمدة أسبوعين.

الحظر خلال عيد الفطر

يبدأ العيد يوم الأحد 23 مايو ويبدأ معه حظر مشدد يستمر حتى الجمعة 29 مايو، وخلاله تغلق الأسواق والحدائق والمطاعم ويفرض حظر تجوال من الساعة الخامسة مساءا إلى الساعة السادسة في الصباح.

لن تقام صلاة العيد إلى في أحد المساجد الكبرى إذ يؤديها القائمون على المسجد وتذاع خلال الشاشات والراديو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *