موعد عودة الانشطة الرياضية والنوادي عقب قرار مجلس الوزراء

أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد عودة الانشطة الرياضية والنوادي وعودة تمارين المراكز الشبابية قريبا، كما صرح مدبولي أنه من المقرر دراسة إعادة افتتاح المحلات والمراكز التجارية والأنشطة والخدمات اليومية قريبا إعادة لإدارة عجلة الحياة بعد الحجر الصحي الذي دام شهرين.

موعد عودة الانشطة الرياضية والنوادي

ذكر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه سيتم الإعلان عن موعد عودة الانشطة الرياضية والنوادي اعتبارًا من منتصف شهر يونيو القادم.

وذلك بعد التأكد من تجهز الشارع لحالة التعايش مع عدوى كورونا التي ستبطق مع نهايات هذا الشهر.

انتهاء الحظر في مصر

انتهاء الحظر في مصر وبدأ التعايش مع عدوى فيروس كورونا الجديد يعني أن الحياة ستعود مرة أخرى وستفتح المرافق والخدمات بعد عيد الفطر المبارك.

مع إعطاء مواعيد حظر تجول المواطنين من الساعة الثامنة ليلاً حتى السادسة صباحا لمدة أربعة عشر يومًا تقريبًا بعد رفع الحظر.

كما أن  موعد عودة الأنشطة الرياضية والنوادي والمباريات والمنافسات الرياضية سيعلن عنه في منتصف يونيو.

التعايش مع كورونا

أوضح مدبولي أنه تم الاتفاق على أنه بعد 30 مايو ستكون هناك أنظمة مختلفة، ومن المهم أن نتعايش مع عدوى كورونا، خاصة مع ذهاب جميع دول العالم في اتجاه التعايش.

وأهمها ارتداء الكمامات خاصة في وضح النهار أو الأماكن المزدحمة أو عند دخول أي مؤسسة إدارية أو بنوك.

وهذا شرط أيضا للدخول إلى أي من وسائل النقل العامة على سبيل المثال الترام والمترو وحتى النقل الخاص، وستكون هناك عقوبات عند انتهاك التعليمات.

وقال رئيس الوزراء أنه خلال الأسابيع الأخيرة، كان المجلس يتحدث عن ترتيب توفير الكمامات، وقد نوقش بدء تصنيع الكمامات القماشية والتي هي التوجه العالمي الجديد ليكون في متناول جميع السكان خلال الإطار الزمني القادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *