دعاء ليلة القدر أدعية النبي المستحبة في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر أدعية النبي المستحبة في ليلة القدر

أن ليلة القدر من الليالي العظيمة التي يتقرب فيها العبد إلي ربه رغبة في تحقيق ما يتمني في بركة هذا اليوم العظيم الذي يكثر في الصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم وأيضا التسبيح والصلاة على النبي صلي الله علية وسلم، فلليله القدر الكثير من العلامات ولكن لا يحدد يوم لها وهي في العشر الأواخر من رمضان وتتميز بصفاء وجمال اليوم والهدوء والصفاء .

فيبحث الكثيرون عن الأدعية التي يذكروها تقرب إلى الله عز وجل للتضرع والتوسل والتقرب إلي الله لتحقيق ما يرغبون ويتمنوا القبول من الله عز وجل وهناك علامات لليلة القدر .

أدعية النبي المستحبة في ليلة القدر

  • اللهم انك عفو تحب العفو فأعفو عنا
  • للهم إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللهم إيّاك نعبد ولك نصلي ونسجد، وفيك نسعى ، ونرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.
  • اللهم لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا، في قديم أو حديث، أو خاصة أو عامة، أو سر أو علانية، لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد على ما يسرت لنا من إتمام القرآن، والتوفيق للصيام والقيام، لك الحمد كثيراً كما تنعم كثيراً، ولك الشكر كثيراً كما تجزل كثيراً، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة، لك الحمد بكل نعمك علينا يا رب العالمين، لك الحمد على ما أتممت علينا شهرنا، وعلى ما يسرت لنا من إتمام قرآننا يا رب العالمين، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة حيث أرسلت إلينا أفضل رسلك، وأنزلت إلينا أفضل كتبك، وشرعت لنا أفضل شرائعك، وجعلتنا من خير أمة أخرجت للناس، وهديتنا لمعالم دينك التي ليس بها التباس.
  • اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.
  • ليلة القدر افضل من ألف شهر تتنزل الملائكة والروح فيها فيجب اغتنام الفرصة ودعاء ليلة القدر هو اللهم انك عفو تحب العفو فأعفو عنا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *