دعاء مكتوب ليلة القدر وما هو ثوابها

دعاء مكتوب ليلة القدر وما هو ثوابها

دعاء ليلة القدر مكتوب ، ليلة القدر من الليالي العظيمة والتي ينتظرها المسلمين من عام لأخر، فهي الليلة التي أنزل فيه القرآن الكريم ويضاعف فيها الأجر، لذلك يحرص العباد على القيام بالكثير من العبادات والأعمال الصالحة مثل الزكاة وقراءة القرآن والدعاء، لذلك اليوم سنبين دعاء ليلة القدر مكتوب وما هو ثوابها؟.

دعاء ليلة القدر مكتوب

ليلة القدر من أعظم الليالي التي يشهدها الكون وفيها النفحات الربانية، وذكرت في القرآن الكريم فقال تعالى “إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ”. صدق الله العظيم، والدعاء في هذه الليلة مستجاب وأجمل الأدعية في هذه الليلة:

·       اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

·       اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

·       اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

ثواب و فضل ليلة القدر

ليلة القدر من أعظم الليالي وذكرت فضائلها في الأحاديث النبوية وفي القرآن الكريم،  وفضائل هذه الليلة تكمن في الآتي:

·       العمل الصالح في هذه الليلة يضاعف أجره فهذه الليلة خيراً من ألف شهر.

·       يشعر العباد في ليلة القدر بالراحة والطمأنينة والرغبة في التقرب إلى الله.

·       يحصل العباد على ثواب الاجتهاد في إدراكها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *