طريقة و كيفية إستخراج تصريح التنقل العام للمواطنين والوافدين في السعودية

طريقة و كيفية إستخراج تصريح التنقل العام للمواطنين والوافدين في السعودية

مع ارتفاع وتيرة الأحداث وزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا في السعودية، اتخذت السعودية العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا في المملكة والتي منها تطبيق الحظر الكامل على عدد من المناطق، ثم القرار بتطبيق الحظر الكامل في كل أنحاء السعودية خلال اجازة عيد الفطر، ومع إعلان تطبيق الحظر الكامل أعلنت المملكة عن وجود تصريح التنقل العام، وهو الذي ينبغي على أي شخص يريد الخروج من المنزل لأمر ضروري أو لعمل استخراجه قبل الخروج. ومن خلال هذا المقال نستعرض سوياً كيفية إستخراج تصريح التنقل العام في السعودية.

الحظر الكامل في السعودية

هذا ومع تطبيق الحظر الكامل في السعودية أكدت المملكة عن طريق الجهات المختصة أنه يمنع تماماً الخروج من المنزل لأي أمر غير ضروري، كما أنه يلزم للخروج من المنزل إستخراج تصريح التنقل العام في السعودية والموافقة عليه قبل الخروج، حيث سيحدد في التصريح موعد الخروج وخط السير الذي ينبغي اتباعه.

طريقة إستخراج تصريح التنقل العام في السعودية

هذا بالتعاون بين مصلحة الأمن العام ووزارة الداخلية السعودية تم وضع أكثر من طريقة يمكن للراغبين في الخروج من استخراج التصاريح اللازمة للتنقل خلال فترة الحظر، ويتم طلب هذا التصريح إلكترونياً من أجل التسهيل على الجميع. مع التأكيد بأن الخروجات تكون للأسباب القصوى مثل الذهاب للمستشفيات سواء مرضى أو أطباء، الحالات الطارئة، حالات الوفاة، عمال المطاعم، العاملين في مجالات الشرطة، والإعلام، وعمال الكهرباء وعدد من المهن الأخرى.

كيفية إستخراج تصريح التنقل في السعودية

هذا ويمكن استخراج تصريح التنقل بعدد من الطرق

  • عن طريق زيارة موقع توكلنا أو تطبيق توكلنا وذلك قبل الخروج من المنزل مع طلب تصريح تنقل وذكر موعد الخروج والسبب
  • زيارة موقع مصلحة الأمن العام، واختيار تصاريح التنقل مع تحديد موعد الخروج من المنزل ورقم الهاتف واسم من سيقومون بالخروج من المنزل،  ورقم الهوية الوطنية للمواطن، أو رقم سجل الإقامة للوافد مع إرفاق كل المستندات التي توضح سبب طلب الخروج وانتظار رسالة التأكيد على الهاتف، ثم رسالة توضح موقف الطلب من الموافقة عليه أو رفضه
  • سيتم الرد برسالة مفادها الموافقة أو الرفض وفي حالة الموافقة، سيتم ذكر موعد الخروج بالإضافة لخط السير الذي سيتم اتباعه.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *