حالة الطقس غدًا .. أمطار رعدية ورياح نشطة على هذه المناطق

حالة الطقس غدًا .. أمطار رعدية ورياح نشطة على هذه المناطق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أنه من المتوقع سقوط الأمطار الرعدية تصاحبها رياح نشطة، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية بكل من مرتفعات جازان ونجران وعسير والباحة ومكة المكرمة بالإضافة إلى المدينة المنورة وتبوك، وتمتد إلى الأجزاء الغربية من مناطق الرياض والقصيم وحائل.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد أيضا نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة مما يحد من مستوى الرؤية الأفقية بأجزاء من مناطق الشرقية والرياض والأجزاء الشرقية بمكة المكرمة والمدينة، وأشار تقرير حالة الطقس غدا أن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى غربية بالبحر الأحمر بكل من الجزء الشمالي والأوسط، وستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بالجزء الجنوبي بسرعة تصل إلى 15-38 كم/ ساعة.

وستكون الرياح بالخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15_35 كم/ساعة، يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقرير لها أن يستمر هطول الأمطار الرعدية في هذا اليوم وستكون مصحوبة برياح نشطة تحد من مستوى الرؤية الأفقية، بمرتفعات جازان ونجران وعسير والباحة ومكة وكذلك بمنطقتي المدينة المنورة وتبوك.

وربما تمتد إلى أجزاء من منطقتي حائل والجوف، وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة تحد من مدى الرؤية الأفقية بأجزاء من مناطق الشرقية والرياض، والأجزاء الشرقية بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *