موعد صرف رواتب المتقاعدين 1441 لشهر شوال في المملكة العربية السعودية

أصدرت مؤسسة التقاعد العامة قرار بـتقديم موعد صرف رواتب المتقاعدين 1441 لشهر شوال، نظرًا لموافقة اليوم المحدد للصرف مسبقًا مع أولي أيام عيد الفطر المبارك تنفيذًا لتوجيهات الحكومة بتقديم مواعيد صرف رواتب التقاعد في حال مصادفة يوم الصرف يوم إجازة رسمية بالبلاد.

موعد صرف رواتب المتقاعدين شوال 1441

أوضحت مؤسسة التقاعد في بيانها بتقديم موعد صرف رواتب المتقاعدين ومستحقيه في يوم 18 مايو الجاري بدلًا من موعد الصرف المحدد سابقًا في يوم 25 مايو الجاري؛ لأن ذلك اليوم يصادف يوم العيد، ويتوقع الكثير أيضاً بتقديم موعد صرف رواتب العاملين لنفس السبب.

وقد أقرت المؤسسة هذا القرار إيمانًا بدورها في تقديم المساندة لعملائها ومستحقيها، ولرفع عبء شراء متطلبات العيد من مأكل وملبس قبل قدومه، بالإضافة إلى قرار الحكومة السعودية بتطبيق قرار منع التجول الكلي بجميع مدن المملكة اعتبارًا من أول أيام عيد الفطر المبارك، وحتى انتهاء إجازة العيد.

وأشارت المؤسسة أن جملة المبالغ النقدية لرواتب المتقاعدين في شهر مايو الجاري متضمنة بدل غلاء المعيشة نحو ما يتجاوز 7 مليارات ريال سعودي، وسوف تودع في الحسابات البنكية لما يتجاوز مليون ومئتي ألف متقاعد ومستحق للمعاشات التقاعد.

آليات صرف رواتب المتقاعدين 1441

وقد كشفت مؤسسة التقاعد منذ مطلع العام الجاري على موقعها الإلكتروني بأنها سوف تنفذ أوامر الحكومة بشأن آليات صرف رواتب المتقاعدين 1441 وبذلك يعلم عملائها ومستحقيها بالمواعيد المحددة لإيداع الرواتب في حساباتهم البنكية.

وأوضحت المؤسسة أنها سوف تودع المبالغ النقدية لرواتب المتقاعدين الشهرية في حساباتهم البنكية بداية من يوم 25 من كل شهر ميلادي، ولكن هناك استثناءات يمكن أن تغير من خلالها موعد إيداع رواتب المعاشات للمتقاعدين.

ومن ضمن هذه الاستثناءات في حالة مصادفة يوم 25 يوم الجمعة فإن المؤسسة تودع الرواتب في حسابات المتقاعدين البنكية في يوم الخميس الموافق 24 من الشهر الميلادي.

وآخر استثناءات هو إيداع رواتب معاشات المتقاعدين مقدمًا في حالة مصادفة موعد الإيداع إجازة رسمية مثل إجازة العيدين الأضحى والفطر أو الأعياد الوطنية.

وفي نهاية قد أوضحنا لك سبب تقديم مؤسسة التقاعد موعد صرف رواتب المتقاعدين 1441 لشهر مايو الجاري، وأن هذه الرواتب تتضمن بدل غلاء المعيشة قبل إلغاء صرفها اعتبارًا من الشهر المقبل تنفيذًا للأوامر الملكية لدعم اقتصاد البلاد في ظل حربها ضد وباء كورونا.

موعد صرف رواتب المتقاعدين خلال شهر رمضان

أعلنت مؤسسة التقاعد في المملكة العربية السعودية، رسمياً عن موعد إيداع وصرف رواتب المتقاعدين بالمملكة، جاء ذلك حرصاً من المؤسسة علي التسهيل للمواطنين في معرفة موعد الصرف والإيداع، حيث أنة بداية من اليوم الاثنين، الموافق 18 مايو 2020 م، والموافق 25 رمضان 1441 هـ، سوف يتم إيداع مبالغ الرواتب للمتقاعدين، ومعاشات التقاعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *