طريقة تحديث بياناتي في برنامج حساب المواطن إلكترونياً

طريقة تحديث بياناتي في برنامج حساب المواطن إلكترونياً

كيف احدث بياناتي في برنامج حساب المواطن هي أحد أهم الاستعلامات التي يبحث عنها المواطن السعودي الذي يصرف دعم حساب المواطن شهرياً، حيث يطلب برنامج حساب المواطن كل فترة زمنية من جميع المواطنين أن يقوموا بتحديث البيانات المسجلة الخاصة بهم عبر حساب برنامج حساب المواطن، ويأتي ضرورة تحديث بيانات العملاء بعد إعلان برنامج حساب المواطن عن ضرورة تحديث البيانات حتي لا يتوقف صرف الدعم خلال الشهور القادمة، وفي أخر تحديثات حساب المواطن قد أشار إلى ضرورة إثبات المستفيدين لاستقلاليتهم ويتم ذلك من خلال رفع الوثائق التي تثبت ذلك عبر برنامج حساب المواطن، وانتشرت علي وسائل التواصل الاجتماعي علي توتير بعض الأسئلة من المستفيدين الذين قاموا بالاستفسار عن وصول رسائل لديهم تفيد بإيقاف صرف حساب المواطن، وعند صرف الدفعة الأخيرة من حساب المواطن جاء رد حساب المواطن عليهم بأنه لا يوجد تطابق بين بيانات المستفيدين عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وبين البيانات المسجلة بالجهات المختصة الصادر منها هذه البيانات، واليكم طريقة تحديث بيانات حساب المواطن.

رابط تحديث حساب المواطن
طريقة تحديث بياناتي عبر برنامج حساب المواطن

المستندات المطلوبة لتحديث بيانات حساب المواطن إلكترونياً

حتي يقوم كل شخص مستفيد من تحديث البيانات الخاصة به عبر برنامج حساب المواطن يجب إدراج ما يثبت استقلالية المواطن عبر الملكية الخاصة به، وتعد هذه هي المستندات المطلوبة:

  • إثبات عقد إيجار حتي يتم إثبات الملكية.
  • إثبات عقد صك الملكية الخاص بالمستفيد.
  • إثبات وجود مسكن جامعي للمستفيد من الصرف.

الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن

حددت القيادة السعودية بعض الفئات التي لها حق الاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن الذي يتم صرفه للمواطنين التي تتوافر فيهم شروط الصرف، ومن الفئات المستفيدة من دعم حساب المواطن: جميع الأشخاص المستقلون، الأسر السعودية الأقل دخلاً، الأم السعودية التي تزوجت من أجنبي، ومن يحمل بطاقات التنقل.

طريقة تحديث بياناتي في برنامج حساب المواطن

  1. يقوم جميع المستفيدين من دعم حساب المواطن  بالدخول علي رابط برنامج حساب المواطن التالي: حساب المواطن.
  2. يتم اختيار الأمر الإلكتروني “تفاصيل”، ثم يتم اختيار “تحديث البيانات”.
  3. ومن خلال خانة تحديث كافة البيانات المطلوبة حيث يتم كتابة التحديث الخاص بالدخل الشهري، وكذلك تحديث رقم الحساب البنكي، أو تحديث إثبات الاستقلالية الخاصة بالمواطن.
  4. النقر علي التعهد بسلامة وصحة جميع البيانات المسجلة، ثم الضغط علي تحديث طلب البيانات.

ومن خلال الخطوات السابقة يكون قد توضيح بعض أسئلة المستفيدين التي تتساءل عن كيف أحدث بياناتي علي برنامج حساب المواطن، مع الاهتمام بالمستندات المطلوبة لتحديث بيانات حساب المواطن لجميع المستفيدين.

الإفصاح عن السجل التجاري لمستفيدي دعم حساب المواطن

كشف حساب المواطن عن ضرورة الإفصاح عن وجود السجل التجاري الخاص بكل مستفيد حتي ولو لم يكن هذا السجل له عائد، كما يجب تحديد نوع الدخل وذلك لجميع الأنشطة التجارية التي تخص كل فرد علي حده، ومصدر الدخل الذي يحصل عليه حتي ولو كان العائد صفراً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *