تفاصيل موعد استئناف الدوري السعودي في اغسطس المقبل 2020

تفاصيل موعد استئناف الدوري السعودي في اغسطس المقبل 2020

موعد استئناف الدوري السعودي هو موعد يهم ملايين المتابعين لهذه البطولة الهامة، والذي يتلهف على معرفته ملايين المشجعين، وذلك بعدما تسببت جائحة كورونا في توقف البطولة، أسوة بتوقف معظم أنشطة البلاد في السعودية والعالم أجمع، وذلك في محاولة للسيطرة على تفشي هذا الفيروس اللعين.

 موعد استئناف الدوري السعودي تحددها رابطة الدوري السعودي للمحترفين 

جاء في إعلان رسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، أنه قد تحدد يوم 20 من شهر أغسطس القادم 2020 موعدًا لاستئناف بطولة الدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والمعروف بالدوري السعودي، وأن هذا الموعد قد تحدد بصفة مبدئية.

أضاف المصدر الذي أعلن البيان على صفحة الرابطة الرسمية، بأنه قد تمت الدعوة لعقد اجتماع خلال اليومين القادمين، وذلك من أجل دراسة إمكانية استئناف الدوري في ذلك التاريخ، واستطلاع رأي الجهات المعنية في ذلك، وفق الظروف والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المعدل.

مناقشة السيناريوهات المقترحة

أضاف المصدر إلى أن اللجنة في اجتماعها القادم والذي يحضره ياسر المسحل رئيس اتحاد الكرة السعودي، سوف تقوم بدراسة عدد من السيناريوهات والاقتراحات التي من شأنها استئناف الدوري السعوديالدوري السعودي ، في ظل الظروف الراهنة، وفق التطورات المستجدة. ومن المقترحات المقدمة في هذا الشأن الاستعانة بفريق من المحكمين المحليين.

وزير الرياضة السعودي يؤكد: لا عودة للنشاط الرياضي إلا بعد موافقة وزارة الصحة

أكد وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في تصريح  نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” أن استئناف النشاط الرياض بوجه عام في المملكة، لن يتم إلا بعد صدور تقرير من وزارة الصحة بالحالة العامة في ظل جائحة كورونا، ومدى انحسارها من البلاد، وأن الظروف قد أصبحت مواتية لاستئناف النشاط الرياضي مع الاستمرار في الإجراءات الاحترازية، وأن الأولوية سوف تكون الحفاظ على صحة المواطنين والرياضيين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *