طريقة عمل الفسيخ في المنزل في المنزل وسر نجاح تمليح الفسيخ

طريقة عمل الفسيخ في المنزل في المنزل وسر نجاح تمليح الفسيخ

يحب العديد من المصريين تناول سمك الفسيخ خاصة في بعض الأوقات والمناسبات مثل عيد شم النسيم ويعتمد الفسيخ على تمليح السمك البوري الطازج بطريقة معينة وهناك عدة شروط لازمة لضمان تمليحه وليكون طعمه مثل ما تقدمه المحلات تماماً، تابعي معنا لتعرفي أسرار تمليحه ولن تضطري إلى شراءه مرة أخرى.

سمك الفسيخ

شروط نجاح تمليح سمك الفسيخ:

احرضي على أن يكون السمك البوري الذي ستستخدمينه في التمليح طازج تماماً فعند شراءه عليك التأكد من ذلك عن طريق تفحص الخياشيم، ستلاحظين أن خياشيم السمكة الطازجة حمراء أو وردية وذاهية كما أن عيونها بها لمعة واضحة أما الغير طازجة فتجدين الخياشيم غامقة اللون والعين ليس بها أي لمعة.

عند غسلك للسمك قبل وضع الملح عليه عليكي غسله بشكل جيد مع إدخال الماء للخياشيم وتنظيفها، احرصي أيضاً على تجفيف السمكة لتصبح خالية تماماً من الماء وذلك عن طريق تعليقها لمدة ليلة كاملة أو وضعها في مصفاة لتتخلصي من كل المياة الموجودة بها.

ضعي المناديل في الخياششيم لامتصاص الماء ويمكنك إذالة الأمعاء الموجودة في بطن السمطة وغسلها وتجفيفها إذا اردتِ ولكن يفضل تركه دون فتح والاكتفاء وبنظيفه من الخارج فقط.

استخدمي الملح الخشن في عملية التمليح مع إضافة الشطة وضعي كمية كبيرة منه في فم السمكة والخياشيم، وعند وضعها في الكيس أغلقيه جيداً وأفرغي الهواء مع وضع طبقات كثيرة من الأكياس للتأكد من عدم دخول أي هواء.

سمك الفسيخ

نصائح عند تناول الفسيخ:

  1. عليك شرب قدر كبير من الماء للتخلص من الأملاح الموجودة به.
  2. تناول بعض الموز بعد تناولك للفسيخ بساعة وذلك لمعادلة الصوديوم الموجودة في الملح.
  3. يتم تقديم الفسيخ مع الطماطم والخيار والبصل ولا تكثر منه حتى لا تتأذى من كمية الملح الكبيرة.

سمك الفسيخ

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *