الداخلية تطلق خدمة “فرجت” عبر منصة “أبشر” الإلكترونية

الداخلية تطلق خدمة “فرجت” عبر منصة “أبشر” الإلكترونية

خدمة فرجت عبر  منصة ابشر ، أطلقت وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للسجون عبر منصة “أبشر” الإلكترونية خدمة “فُرجت”، وتهدف هذه الخدمة إلى توفير وسيلة أمنة وسهلة، حيث يستطيع المواطن والمقيم من خلالها التبرع لمستحقي المساعدة من المحكوم عليهم في القضايا المالية غير الجنائية من سداد ديونهم حيث يتم الإفراج الفوري عنهم بعد دفع ما عليهم من أموال الذي حكم عليهم بالسجن بسبب تأخر هم في سدادها.

وقد روعى في تطوير الخدمة المحدثة والمطورة عدد من المعايير التي يتعين من خلالها ترتيب الأولوية في السداد عبر المفاضلة الإلكترونية بين المستفيدين  وإعطاء المتبرع خيارات للبحث عن ظروف المستحق الذي يرغب فى مساعدته ، كما أنه يسمح للنظام بإدراج جميع فواتير المحكومين في القضايا المالية غير الجنائية من نزلاء ونزيلات السجون بدقة وسرية عالية.

طريقة التسجيل بخدمة فرجت للغارمين

يمكن التسجيل في خدمة فرجت إذا كنت من الغارمين من خلال الدخول على منصة أبشر الإلكترونية وبعد ذلك الدخول على خانة الخدمات ثم اختيار خدمة فرجت، وبعد ذلك إدخال البيانات المطلوبة في مكانها مثل رقم الهوية الوطنية وغيرها من البيانات، وبعد  الاشتراك سيتم سداد الديون الخاصة بك من خلال أحد المتبرعين والتي يسدد ديونك ثم يتم الإفراج عن الغارم ما لم يكن عليه قضايا أخرى.

موقع فرجت من خلال منصة ابشر
كيفية التسجيل في موقع فرجت من خلال منصة أبشر

حيث يمكن التسجيل في منصة خدمة (فرجت) عبر أبشر ونشر الحساب الرسمي عن عدد المسجونين الذين خرجوا وبلغ 280 خلال ثلاثة أيام فقط من شهر رمضان المبارك 1441 هجرية.

منصة فرجت من خلال موقع ابشر
يمكننا التسجيل في منصة فرجت عن طريق أبشر أو من خلال تويتر

ويمكن لبعض الجهات أو الأشخاص التبرع من خلال دخول المنصة باختيار أيقونة المديرية العامة للسجون، والبحث عن الفئة التي يرغب في مساعدتها واختيار الفاتورة للسداد، وحين اكتمال وصول المبلغ الإجمالي إلى الجهة المعنية يتم الإفراج عن المستفيد ورفع الحكم التنفيذي من سجله المدني أو رقم إقامته.

منصة فرجت من خلال موقع وزارة الداخلية
كيفية التسجيل في منصة فرجت من خلال موقع وزارة الداخلية

وقد أسهمت عدد من الجهات في دعم هذه المبادرة فنياً وإجرائياً مثل وزارة العدل، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ومؤسسة النقد العربي السعودي.

تحديث: إجمالي سداد الأموال من خدمة فرجت حتى الآن

استطاعت خدمة فرجت حتى وقتنا هذا سداد العديد من الأموال خلال الفترة التي تبدأ من 14 من شهر رمضان حتى 27 من شهر رمضان الحالي لهذا العام 1441، حيث وصل إجمالي قيمة السداد أكثر من 68 مليون ريال سعودي ل 748 من المواطنين والمقيمين، وقد تمت الإشارة إلى أن الخدمة فتحت نافذة آمنة وموثوقة للتبرع والوقوف بجانب المحتاجين، مؤكدة على أن المصدر الوحيد لهذه الخدمة عبر أبشر الإلكترونية.

تحديث: سداد أكثر من 137 مليون ريال لـ 1024 مواطن

أعلنت خدمة فرجت عبر منصة أبشر لوزارة الداخلية عن سداد الأموال لمن هم محكوم عليهم بغرامات مالية، حيث وصل إجمالي عدد المبالغ التي تم سدادها منذ إطلاق خدمة فرجت في المرحلة الأولى والثانية إلى 137 مليون ريال سعودي، حيث تم سداد غرامات لأكثر من 1024 مواطن ومقيم بالمملكة العربية السعودية، علماً بأن خدمة فُرجت بثت في روح العديد الطمأنينة والثقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *