الاستعلام عن نتائج اختبارات نظام نور المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية 1443

الاستعلام عن نتائج اختبارات نظام نور المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية 1443

أشار موقع نور اليوم من خلال بوابته الإلكترونية عن رابط موقع نور للاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات للعام الدراسي الحالي، ويمكن معرفتها من خلال الدخول برقم الهوية عبر الحساب الشخصي، بعد أن تم الإعلان رسمياً عن إعلان نتائج الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، وسنوافيكم برابط موقع نور كما يمكن التسجيل للطلاب الجدد أو كيفية الحصول علي النتائج.

الاستعلام عن نتائج نور للفصل الدراسي الثاني بالسجل المدني ورقم الهوية 1443

أوضح موقع نظام نور التعليمي أنه يمكن الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني من خلال تطبيق توكلنا، أو من خلال نظام نور التعليمي، حيث أوضح موقع نور عبر الصفحة الرسمية له رابط نتائج نور، موضحة أن كل مدرسة من المدارس تقوم بالانتهاء من رصد درجات الطلاب سوف تقوم بتنزيل الدرجات عبر الموقع.

كيفية الاستعلام عن نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثاني عبر البوابة الإلكترونية لنظام نور التعليمي 1442

هناك العديد من عمليات البحث التي تجري حول كيفية الاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب في الفصل الدراسي الثاني لعام 1442، حيث يقوم الطالب أو ولي أمر الطالب باتباع الخطوات التالية لمعرفة نتائج الفصل الدراسي الثاني 1442، وهي:

  1. تسجيل الدخول عبر البوابة الإلكترونية لنظام نور التعليمي.
  2. تسجيل الدخول بحساب ولى الأمر.
  3. كتابة اسم الطالب والمرحلة الدراسية.
  4. كتابة البيانات الخاصة بالطالب (الاسم، وكلمة المرور).
  5. يقوم بالضغط على خانة التقارير.
  6. ثم يضغط على كشوف الدرجات.
  7. الضغط على إشعار نتيجة الطالب.
  8. القيام باختيار الفصل الدراسي الثاني.
  9. الضغط على أيقونة ابحث.

الاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب عبر موقع نظام نور برقم الهوية 1442

يمكن للطلاب والطالبات وأولياء الأمور الاستفادة من موقع نظام نور، حيث يمكنهم من الاطلاع على نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1442، وذلك عن طريق حسابهم على نظام نور، وقيامهم بإدخال رقم الهوية ورمز التحقق بشكل صحيح، ومن أجل استلام بيانات الحساب يمكنهم التواصل مع قيادة المدرسة التابع لها الطالب.

تقديم مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني لعام 1442

الإعلان عن مواعيد اختبارات الطلبة والطالبات في الفصل الدراسي الثاني بأمر ملكي، حيث تبدأ أختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية يوم واحد من شهر رمضان 1442 الموافق 13 أبريل 2021، وموعد اختبارات طلاب المرحلتين المتوسطة والمرحلة الثانوية في اليوم السادس من شهر رمضان الكريم الموافق يوم 18 أبريل 2021، على أن يتم الانتهاء من كافة الاختبارات قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

بناء على ما عرضه سمو ولي العهد السعودي تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة ومرحلة الثانوية العامة، على أن يتم الانتهاء من كافة الاختبارات قبل إجازة عيد الفطر المبارك، كما أوضحت مؤسسات التعليم الجامعي الحكومية والأهلية بالمملكة العربية السعودية، سوف يتم تحديد مواعيد الاختبارات للطلاب قبل عيد الفطر المبارك.

بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية

سوف تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية في اليوم السادس من شهر رمضان المبارك 1442، الموافق يوم 18 من شهر أبريل الجاري 2021، وفق التقويم الدراسي الجديد، الذي أفصحت عنه الوزارة عبر الموقع الرسمي لها، كما أوضحت أن إجازة كلا من المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال سوف تبدأ من تاريخ 10 رمضان الموافق 22 ابريل 2021.

وزارة التعليم تفتح بطاقات الترقية على الوظائف الإدارية اعتباراً من 25 شعبان 1442

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية معايير المفاضلة للترقية، حيث أعلنت عن فتح بطاقات الترقية على الوظائف الإدارية، وذلك اعتباراً من يوم 25 شعبان القادم، من خلال معايير المفاضلة للدرجة العاشرة فما دون ومعايير المفاضلة للدرجة 11،12،13.

  • المعيار الأول تقويم الأداء الوظيفي.
  • المعيار الثاني برامج التطوير والتدريب.
  • المعيار الثالث المقابلة الشخصية (الدرجة 11-12-13).
  • العناصر المرجحة.
وزارة التعليم تفتح بطاقات الترقية على الوظائف الإدارية اعتباراً من 25 شعبان
وزارة التعليم تفتح بطاقات الترقية على الوظائف الإدارية اعتباراً من 25 شعبان

 

وزارة التعليم تفتح بطاقات الترقية على الوظائف الإدارية اعتباراً من 25 شعبان
التعليم تفتح بطاقات الترقية على الوظائف الإدارية اعتباراً من 25 شعبان

الإعلان عن مواعيد تقديم الطلاب في العام الدراسي الجديد 1443

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن مواعيد تقديم أولياء الأمور لأبنائهم في المدارس في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية علي أن يتم التقديم وفق الخطة الزمنية التي أفصحت عنها وزارة التعليم، حيث أوضحت من خلالها مراحل تقديم الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي مراحل تقديم الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد.

يشمل التقديم الطلاب الذين بلغوا السادسة من عمرهم أو أقل من السادسة بتسعين يوم فقط كحد أدنى، وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر كحد أعلى، ويشمل الطلاب الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوم ضمن مراحل التقديم، على أن يبدأ التقديم في المرحلة الأولى من يوم 11-6-1443، الموافق 24 يناير 2021.

الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1443

أوضحت الوزارة فيما يلي الخطة الزمنية لتسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في نظام نور للعام الدراسي الجديد، كما أوضحت خلال خطتها أعمار الأطفال الجدد الذين يرغبون في التسجيل، حيث يبدأ عمرهم من سن ستة سنوات ويشمل ستة سنوات أو أقل من ذلك بتسعين يوم كحد أدنى، كما أو ضحت أيضا الحد الأدنى لتسجيل الطلاب عند عمر الحادية عشر وثلاثة أشهر فقط، وفيما يلي توضيح كافة مراحل التسجيل وشروطها.

شروط المرحلة الأولى من التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الجديد ومواعيدها

تبدأ المرحلة الأولى من تسجيل الطلاب السعوديين في الصف الأول الابتدائي للعام الجديد من يوم 11-6-1442، الموافق 24 من شهر يناير الجاري لعام 2021، وتبدأ بتسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم بالمدارس الحكومية التي يجري بها مفاضلة، حيث تقوم إجراءات المفاضلة في الموعد المحدد من يوم 25-6-1442 الموافق 7 فبراير2021، وذلك للطلاب المسجلين بنظام نور/ مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

رابط موقع نور للاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب وتسجيل حساب جديد

يمكن الدخول علي موقع نظام نور للاستعلام عن نتائج الاختبارات وذلك من خلال الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، وأيضاً بكتابة الرمز التأكيدي حتي يتم اكتمال الدخول إلي نتائج نظام نور وبعد ذلك أضغط علي كلمة التالي، الآن تم تسجيل حساب جديد يمكن الدخول والخروج في أي وقت لمعرفة النتائج تلقائي، وفي حال الرغبة في معرفة الاستعلام عن نتائج نظام نور للمرحلة المتوسطة والثانوية برقم الهوية.

خدمات موقع نظام نور

هناك العديد من الخدمات الأخرى التي تم إتاحتها عبر موقع نور التعليمي ومنها الآتي:-

  • الاستعلام عن نتائج الطلاب الشهرية والفصلية، بالإضافة إلي تقارير المعلمين الشهرية والخاصة بمستوي الطلاب الدراسي وأدائهم علي مدار العام الدراسي.
  • التسجيل للطلاب الجدد في مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولي من المرحلة الابتدائية.
  • تتيح للطلاب والطالبات إمكانية الاطلاع علي كل ما يتعلق بأخبار الدراسة والامتحانات والجداول من خلال البوابة الإلكترونية لنظام نور، كما تساعدهم على الإلمام بمناهج الدراسية وكل ما يتعلق بدراستهم.
  • يعتبر حلقة الوصل بين كلا من الطالب والمعلم وولي الأمر، وكذلك بين المديرين والمعلمين، مما يجعل وزارة التربية والتعليم السعودية تتمكن من تقديم خدماتها للمنظومة التعليمية بكل سهولة من خلال موقع نظام نور.
  • يقدم موقع نظام نور التعليمي من خلال بوابته الإلكترونية، المزيد من الخدمات للمعلمين، ومن بين تلك الخدمات، يقدم للمعلم خدمة التقديم علي الإجازات، والتي من الصعب الحصول عليها في الوقت الحالي من خلال المكاتب.

هذه الخدمات التي يقدمها موقع نظام نور التعليمي من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة به، يعمل علي تيسير المنظومة التعليمية، في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

تعليقات

  • كل يوم خبر جديد استفدت من الخبر الحلو اتمنا خبر جديد☺
    الدراسه للابتدائي في آخر الرمضان والتوصط في أول رمضان😃
    انا ابتدائية اتمنه توصل الخبر😇

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *