خطوات الاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب عبر «نظام نور»

نظام نور هو احد اهم الأنظمة الإلكترونية الخدمية التي أنشأتها الحكومة السعودية لمساعدة الطلاب والمعلمين على كافة تقيم الاختبارات ونتائجها، هذا فضلا عن خدمات اخري يقدمها النظام مثل رصد درجات الأداء الوظيفي للعام الدراسي والتسجيل في الاختبار التحصيلي وغيرها من الخدمات الأخري.

أتاح نظام نور، اليوم الأربعاء، الاستعلام عن نتائج الاختبارات الخاصة للطلاب لعام ١٤٤٠-١٤٤١هـ، وذلك بعد إعلان نتائج بعض المراحل، وهذا ما تم نشرة بالفعل في بعض الصحف السعودية صباح اليوم.

خطوات الاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب عبر نظام نور

ويتم الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال الدخول على موقع “نور” لتسجيل الطلاب الجدد، أو الحصول على النتائج عبر الموقع الخاص بنظام نور، ثم  إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الرمز التأكيدي ومن ثم الدخول على نظام نور للنتائج.

جدير بالذكر أن موقع نور يتيح العديد من الخدمات منها خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب “الشهرية والفصلية”، وكذلك التقارير الشهرية التي يعدها المعلمون والتي تكون خاصة بمستوى الطلاب الدراسي والأداء الخاص بهم خلال العام، وخدمة التسجيل للطلاب الجدد “طلاب رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولى”، وفي تلك الخدمة توفير للكثير من الوقت والجهد لأولياء الأمور في المملكة.

هذا فضلا عن أعلان العديد من إدارات التعليم في بداية شهر رمضان ان الكثير من المناطق والمحافظات رصد درجات الأداء الوظيفي للعام الدراسي الحالي ١٤٤٠/١٤٤١ للكادر التعليمي والإداري بالمدارس، وبذلك يمكن لهم الاستعلام عن درجات الأداء الوظيفي الخاصة بهم من خلال حساباتهم في نظام نور، وفي سياق متصل قالت إدارة تعليم عفيف في بيان لها إن مدير ⁧‫ التعليم بعفيف‬⁩ قد اعتمد الأداء الوظيفي للمعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات بالمدارس للعام الدراسي ١٤٤٠ / ١٤٤١هـ، وأوضحت إدارة التعليم بمحافظة عفيف أنه يمكن الاعتراض على درجة الأداء الوظيفي خلال ١٥ يوما من تاريخ الاعتماد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *