رابط موقع نور noor.moe.gov.sa استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية وتسجيل الطلاب

رابط موقع نور noor.moe.gov.sa استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية وتسجيل الطلاب

قام نظام نور التعليمي بالمملكة العربية السعودية بإتاحة خدمة الاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب الخاصة بالعام الدراسي 1441/1440 من خلال نظام نور برقم الهوية الخاصة بالطالب، حيث تم الإعلان اليوم الأربعاء عن نتائج بعض المراحل الدراسية من خلال نظام نور التعليمي.

وكانت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن إلغاء اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 1441/1440 في جميع المدارس لجميع المراحل الدراسية، حيث سيتم اللجوء إلى تقييم المعلمين للطلاب، من أجل أن يتم إعتماد نتائج نهاية العام الدراسي، وهم الأمر الذي لجأت إليه الوزارة ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة العربية السعودية من أجل القضاء على وباء كورونا المستجد، والذي تسبب في وفاة الآلاف من البشر حول العالم.

نظام نور تسجيل الدخول

ويمكن الآن لكافة الطلاب الاستعلام عن نتائج الاختبارات من خلال موقع نور برقم الهوية، حيث يتم ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى نظام نور من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب، ومن ثم إخال رمز التحقق الذي يظهر على الشاشة، ثم الضغط على زر تسجيل الدخول، لتتم بذلك عملية تسجيل الدخول إلى نظام نور.

استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية

ومن المعروف أن نظام نور التعليمي هو نظام الكتروني تابع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية، من خلال ربط كافة العناصر الخاصة بالعملية التعليمية من خلال النظام، حيث يربط بين ولي الأمر والطالب والمدرس، وهو الأمر الذي سهل العملية التعليمية بالمملكة إلى حد كبير.

خدمات نظام نور التعليمي

كما أن نظام نور يتيح خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية سواء نتائج الشهرية أو حتى نتائج نهاية الفصل الدراسي ونتائج نهاية المرحلة الدراسية، كما أنه يوفر تقارير شهرية للطالب من أجل أن يطلع عليها ولي الأمر والطالب.

تسجيل نظام نور

بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور التعليمي فإن النظام يتيح لأولياء الأمور تسجيل الطلاب الجدد في مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي، حيث أن هذه الخدمة تتم الكترونياً بدلاً من أن كان يحتاج ولي الأمر في السابق للذهاب إلى المدرسة التي يرغب بضم ابنه بها.

وتقوم وزارة التعليم بإتاحة تسجيل الطلاب الجدد من خلال نظام  نور عن طريق حساب ولي الأمر، حيث يقوم ولي الأمر بالدخول إلى حسابه أولاً، ثم بعد ذلك يدخل على تسجيل طالب جديد، ومن ثم البدء في تسجيل بيانات ابنه أو من يتولى أمره في النظام، ومن ثم يقوم بحفظ هذه البيانات من أجل تسجيل الطالب عبر نظام نور التعليمي.

رابط نظام نور استعلام نتائج الطلاب Noor Result

ومن أجل الاستفادة من خدمات نظام نور التعليمي فكل ماعليكم هو التوجه لزيارة موقع نظام نور التعليمي على الانترنت من خلال الرابط noor.moe.gov.sa ومن ثم القيام بتسجيل الدخول إلى نظام نور كما أوردنا في السابق في هذا المقال، ومن ثم البدء باستخدام خدمات نور التعليمي، والتي يوفرها النظام لكافة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *