موعد ليلة القدر وكيفية الاستعداد للعشرة الاواخر من رمضان

موعد ليلة القدر وكيفية الاستعداد للعشرة الاواخر من رمضان

تمضي أيام الشهر الفضيل سريعًا، وها نحن في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 1441/ 2020، حاملًا معه نفحات الرحمة والمغفرة، داعيًا الناس إلى التآلف ونبذ المعاصي والتكاتف والتراحم. إنه أعظم شهور العام، حيث يقترب العباد من ربهم، داعين مستغفرين، أنه شهر نبذ الخلافات والمصارعات، والهرولة إلى الله العلي القدير عسى أن يمحو سيئاتنا ويعفو عنا إنه التواب الرحيم.

موعد ليلة القدر في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك

” ليلة القدر خير من ألف شهر” صدق الله العظيم، ولم لا وهي الليلة المباركة التي أنزل الله تعالى على نبيه محمد القرآن الكريم، وكانت بداية التكليف الإلهي للرسول الكريم ببداية دعوته إلى دين الإسلام، دين الحق والسلام.

ويستطلع ملايين المسلمين ليلة القدر داعين الله عز وجل أن يكونوا ممن صادفوها، ولكنها في الواقع ليس لها موعد محدد ولكن الجميع اصطلحوا على أن يتلمسوها في العشر الأواخر من شهر رمضان، وتحديدًا في الأيام الفردية من الشهر والله أعلم، أما ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، وهي الليلة المعروفة بليلة القدر، فلم يثبت صحتها، وتبق ليلة القدر إحدى الليالي العشر الأخيرة من الشهر المبارك.

كيفية الاستعداد للعشرة الأواخر من رمضان

العشر الأواخر من شهر رمضان هي أيام الاعتكاف في المساجد والتعبد تلمسا لليلة القدر، ولكن ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، قد منعت الناس من أداء المناسك في المساجد والجوامع كإجراءات احترازية للحد من انتشار العدوى بين الناس، وعليه فإن اعتكاف هذا العام يكون في المنازل، حيث يستحب الإكثار من الصلاة والدعاء والصلاة على النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، أما كيف ندعو الله في هذه الأيام المباركة، فإن خير الدعاء ما يخرج من قلبك، بلا ادعاء ولا تلقين، ادعو لنفسك ولأهل بيتك. ادعو لدينك ولوطنك بالخير والهداية والسلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *