سعر الدولار في السودان اليوم الثلاثاء 12 مايو 2020 بالبنوك السودانية

سعر الدولار في السودان اليوم الثلاثاء 12 مايو 2020 بالبنوك السودانية

شهد اليومان السابقان من شهر مايو الجاري، تسجيل ارتفاع ملحوظ في سعر الدولار في السودان مقابل الجنيه السوداني، في السوق السوداء السودانية، فقد سجل قيمة وصلت إلى 130جنيه سوداني مقابل دولار واحد، بحسب مصادر إعلامية محلية.

سعر الدولار في السودان

أظهرت تقييمات البنك المركزي السوداني ثبات نسبي في سعر الدولار في السودان، حيث سجل 55 جنيه سوداني في حالة الشراء، و55.27 جنية سوداني مقابل البيع.

في حين وصل سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني يوم الاثنين الموافق 11 مايو إلي متوسط 55.30 جنيه، ومن المتوقع ارتفاع أسعار العملة الخضراء، بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية التي تسبب فيها فيروس كورونا.

سعر الدولار في السودان وأزمة للحكومة

تواجه الحكومة الانتقالية السودانية عجز في مخزون القمح والوقود، حيث يتم استيرادهم بأسعار مدعمة، ورغم هذا لا تزال هناك أزمة تضخم اقتصادي، تحاول الحكومة مواجهتها، حيث وصلت إلى 80% بحسب الإحصائيات الحكومية الأخيرة.

وقد تسبب السوق الموازية بارتفاع سعر ه في السودان وزيادة معدلات التضخم، متأثرًا بأسعار المشروبات والسلع الغذائية.

حلول الحكومة السودانية لمواجهة التضخم

حاولت الحكومة السودانية توفير العملات الصعبة، حيث صرح رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، يوم أمس الموافق 11مايو، أنه سيتم إنشاء بورصة للذهب بواسطة المصنف الثالث في ترتيب إنتاج المعدن النفيس في قارة إفريقيا، والذي سياهم بمطابقة سعره مع الأسعار العلمية للمعدن.

وفي ظل محاولات الحكومة لاستقدام النقد الأجنبي، لخزانة الدولة السودانية، لحل مشكلة سيولة الدولار والعملات الصعبة، تم التصريح للقطاع الخاص أن يقوم بتصدير المعدن النفيس، للتغلب على تهريبه، الذي أثر بالسلب في محاولة لضبط سعر الدولار في السودان، والقضاء على السوق السوداء الموازية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *