قرض زواج بنك التنمية الاجتماعية | الشروط و خطوات التسجيل 1441 هـ

قرض زواج بنك التنمية الاجتماعية | الشروط و خطوات التسجيل 1441 هـ

بنك التنمية الاجتماعية يتيح قروض كثيرة من بينها قرض زواج ، وهو نوع من القروض التي توفر تكاليف الزواج بشروط معينة، وقرض الزواج يمكن الحصول عليه كأحد المساعدات التي يوفرها بنك التسليف باعتباره البنك الأول في المملكة العربية السعودية التي توفر القروض لعدد من الأسباب ويغطي شرائح واسعة من المجتمع السعودي فهو يوفر قروض لرجال الأعمال ويوفر قروض لذوي الدخول الضعيفة أيضاً.

قرض زواج من بنك التنمية الاجتماعية

قرض الزواج من بنك التسليف يقدم عليه عدد كبير من المواطنين السعوديين الغير قادرين على توفير تكاليف الزواج جميعها،ويوفر بنك التنمية الاجتماعية العديد من القروض مثل قرض كنف، قرض ترميم و قرض الأسرة، كما يستطيع الجميع وبشروط بسيطة الحصول على القرض من البنك أو أحد فروعه.

قرض زواج بنك التسليف
يتم سداد قرض الزواج من بنك التسليف في صورة أقساط شهرية بمبالغ يتم تحديدها بناء على مقدرة الفرد على السداد وبناء على مبلغ القرض نفسه.

شروط الحصول على قرض الزواج من بنك التسليف

كما وضع بنك التسليف مجموعة من الشروط لعملائه فيما يخص الحصول على قرض زواج منه ومن هذه الشروط ما يلي:

قرض زواج بنك التسليفقرض زواج بنك التنمية الاجتماعية

  1. أن تكون الزوجة تمتلك الجنسية السعودية أو جنسية من دول اتحاد الخليج العربي.
  2. ألا يكون المتقدم قد طلق زوجته الوحيدة قبل زواجهم، أو قد ماتت قبل الزواج.
  3. أن يكون قادر على سداد القروض بالقسط الشهري المتفق عليه.
  4. أن يقدم وثيقة عقد القرآن موقعة رسمياً لضمان الحصول على القرض.
  5. تقديم رهن لعقار معين لضمان سداد الأقساط الشهرية للقرض.

كما يلزم علي المستفيد تقديم بعض المستندات للحصول علي قرض زواج من بنك التنمية الاجتماعية، مثل عقد النكاح الرسمي، مصدق من المحكمة المختصة، وألا يكون قد مضي علية أكثر من سنتين، علي أن يتم احتساب المدة من تاريخ التقديم للطلب، نموذج تسليم البريد علية توقيع واسم المستفيد، وتوقيع واسم وختم موظف البريد، وصورة الهوية للمستفيد، وصورة أيضاً من عقد النكاح، وأصل النموذج 104 المعبأ إلكتروني، وألا يمر علي تاريخ الاعتماد (60) ستون يوماً.

أنواع القروض من بنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التسليف (التنمية الاجتماعية)، العديد من القروض التي تناسب جميع الفئات العمرية، والظروف الاقتصادية المختلفة، لجميع عملائه، لتساعدهم علي أعباء الحياة، وسوف معرض لكم أنواع القروض من بنك التنمية الاجتماعية وهي :-

  • قرض كنف، والذي يساعد الأيتام والمطلقات والأرامل.
  • قرض زواج، والذي يساعد الشباب والآباء علي توفير التكاليف الخاصة بالزواج.
  • قرض ترميم، والذي يساعد المواطنين علي تجديد المنزل الخاص بهم أو إعادة بناءة.
  • قرض الأسرة، يساعد الأسر الأشد فقراً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

كما يقدم البنك قروضاً لرجال الأعمال، لتساعدهم في بناء المشاريع الخاصة بهم، و ذوي الاحتياجات الخاصة، والشباب المقبل علي المشاريع الصغيرة، طبقاً لشروط قروض بنك التنمية الاجتماعية.

كما يتيح أيضاً نفاذ بنك التسليف، والذي يعد منتجاً وقرضاً مناسباً للعاطلين عن العمل أو العاملين بدون أجر في المملكة العربية السعودية، طبقاً لشروط وضوابط وضعها بنك التسليف للحصول علية، مساهمة في مساعدة الشباب الذي يجد صعوبة في الحصول علي فرصة عمل، ومواكبة الظروف الاقتصادية المتغيرة التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *