طرق الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة إلكترونيا بالكود عبر موقع وزارة التربية والتعليم

طرق الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة إلكترونيا بالكود عبر موقع وزارة التربية والتعليم

الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة ، منذ ظهور وانتشار جائحة فيروس كورونا، اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العديد من القرارات التي نتج عنها استمرار الفصل الدراسي الثاني في كافة مراحل التعليم عن طريق التعليم عن بعد، وذلك من أجل حماية أبناؤنا الطلبة من ازدحام المدارس والفصول ووسائل المواصلات، والتقليل قدر المستطاع من فرص انتقال العدوى، وذلك ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة الجائحة.

الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

ومن ضمن القرارات الهامة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم، هو تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة الكترونيا عن طريق البوابة الالكترونية للثانوية العامة المخصصة لذلك على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن خلال البوابة الإلكترونية سوف يتعرف الطلاب أيضا على لجنة الثانوية العامة التي سوف يجرى فيها الامتحان.

خطوات الدخول على الموقع والحصول على رقم الجلوس

  1. الحصول على كود الاستعلام عن رقم الجلوس، ولمعرفة الكود أدخل على الرابط  وادخل بياناتك واتبع التعليمات.
  2. الدخول على البوابة الإلكترونية للثانوية العامة  بالكود الذي تم الحصول عليه، من أجل الحصول على رقم الجلوس ومعرفة مقر لجنة الامتحان.

وزير التربية ينفي الادعاءات بإلغاء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام

أكد وزير التربية والتعليم أن ما تم تداوله من أنباء عن النية في إلغاء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام عار تماما عن الصحة، وأن الوزارة قد اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لعقد الامتحانات في موعدها المقرر، وذلك من حيث الترتيبات الصحية وتعقيم المدارس، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لضمان سلامة الطلبة والجهاز الإشرافي والإداري، من أجل أن تتم الامتحانات دون أي عوائق، وأن الترتيبات اللوجيستية والفنية اللازمة لذلك قد تمت بكل دقة، سواء من تجهيز لجان الامتحانات، وإعداد فريق الملاحظين، وفرق المتابعة الصحية المتواجدة في كل لجنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *