وزير التعليم يوضح كيفية رفع البحث على منصة ادمودو

وزير التعليم يوضح كيفية رفع البحث على منصة ادمودو

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة رفع البحث على منصة ادمودو بشكل صحيح وبمنتهى السهولة، كما ناشد الطلاب بعدم القلق أو التوتر في حالة اكتشاف أي خطأ أثناء تحميل ملف المشروع البحثي على المنصة، مشيرًا أن الخطأ وارد في أي منظومة خاصة مع الضغط الشديد الذي تواجهه المنصة بسبب رغبة جميع الطلاب في رفع أبحاثهم في نفس الوقت.

خطوات رفع البحث على منصة ادمودو

أفاد الدكتور طارق شوقي من خلال فيديو مبسط، أن الطالب يجب أن يتبع عدة خطوات بسيطة من أجل رفع البحث على منصة ادمودو ، وهي كما يلي:

  1. الدخول على منصة ادمودو
  2. يقوم الطالب بتسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلة السر الخاصة به.
  3. بعد الدخول على المنصة يجد الطالب أيقونة تحمل عنوان “المشروع البحثي 2019/2020م.
  4. يجد أن الطالب عبارة (يتم تحميل ملف البحث بصيغة PDF، ويجب أن يحتوي اسم البحث على الرقم التعريفي للطالب أو لأحد الطلاب المشاركين في عمل البحث، بالإضافة إلى السنة الدراسية).
  5. يقوم الطالب بالنقر على كلمة “افتح” التي توجد إلى جانب الأيقونة.
  6. يجد الطالب أن تاريخ استحقاق البحث هو 16 مايو.
  7. يجد الطالب عبارة مشروعك البحثي لم يتم إنجازه بعد، اضغط أدناه لإضافة الملفات أو اسقاطها مباشرة.
  8. عند النقر على زر ارفق، يتم تخيير الطالب إذا كان سيقوم بتحميل الملف من على جهاز الحاسب الخاص به، أو من على رابط على شبكة الإنترنت، أو من على الحقيبة الخاصة به على المنصة.
  9. في حالة اختيار تحميل الملف من على الحاسب، من الضروري أن يكون الملف بصيغة PDF، وفور الضغط عليه سيبدأ التحميل على الفور.
  10. بعد الانتهاء من التحميل، يقوم الطالب على زر تسليم الواجب، علمًا بأن سرعة تحميل الملف تتوقف على سرعة شبكة الإنترنت في المنطقة التي يوجد بها الطالب، لذلك منحت الوزارة فرصة 6 أيام لترك الفرصة أمام الطلاب بالتحميل في الوقت المناسب له.
  11. بعد ذلك تظهر رسالة “هل أنت مستعد لتسليم الواجب”، يقوم الطالب بالنقر على “نعم”.
  12. تظهر رسالة أخرى نصها حسنًا سوف نخبر معلمك، وحينها يظهر الملف إلى جانب الرسالة، وبذلك يتأكد الطالب أنه تم رفع البحث على منصة ادمودو بشكل صحيح.

طريقة التعامل الصحيحة في حالة اكتشاف خطأ أثناء رفع البحث على المنصة

طالب الدكتور طارق شوقي جميع الطلاب بعدم القلق أو الإنزعاج في حالة اكتشاف أي أخطاء أثناء عملية رفع البحث على المنصة الالكترونية ادمودو، حيث أن الأمر بسيط ولا يدعو للتوتر.

أوضح الوزير أن في هذه الحالة يقوم الطالب بحذف الملف الذي تم رفعه على المنصة بصيغة PDF، ثم يبدأ في رفع البحث على منصة ادمودو مرة أخرى، وذلك من خلال النقر على أيقونة “إعادة إرسال الواجب”، حيث يتم إعادة إرسال الملف بشكل صحيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *