طريقة عمل القرص الطرية الهشة في المنزل 

طريقة عمل القرص الطرية الهشة في المنزل 

طريقة عمل القرص الطرية، القرص الطرية من أفضل المخبوزات التي تناولها الكثير من الأطفال والكبار لأنها هشة وطرية، ولا تتسبب في الإحساس بأي ألم في الأسنان ويمكن تحضيرها بمكونات سهلة وبسيطة وتناولها مع اللبن أو الشاي عند الإفطار أو كوجبة خفيفة، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل القرص الطرية الهشة في المنزل بخطوات بسيطة.

طريقة عمل القرص الطرية

المكونات، 6 أكواب من الدقيق وأربع أكواب من الزبادي أو اللبن الرائب وملعقة من السكر ونصف كوب من السمن أو الزيت قليل من الملح ونضيف كوب من السمسم و كوب ونصف من اللبن الدافئ وملعقة ونصف من الخميرة الفورية.

طريقة تحضير القرص الطرية

قومي بإحضار وضعي فيه ربع كوب من اللبن الدافئ والماء مع الخميرة والسكر بعد ذلك قومي بإحضار وعاء وضعي فيه مكونات عجينة القرص، حيث يمكن إضافة الدقيق الأبيض والملح والزيت وتقلب المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم ضعي السمن أو الزيت وضيفي الخميرة واللبن الرائب، واستمري في التقليب حتى تصبح العجينة متماسكة واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى ترتاح.

بعد ذلك قومي بفرد العجين على سطح أملس ضيفي الدقيق لمنع التصاقه واستخدم قطاعات تشكيل القرص بعد عمل أقراص دائرية أو أي شيء ترغبين به، ويمكنك إضافة العجوة أو التمر وضعي على الوجه سمسم أو حبه البركة وضعيها جانباً لمدة 30 دقيقة أخرى حتى تختمر، ويتضاعف حجمها ثم ضعيها في الفرن على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة حتى تنضج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *