الداخلية تطلق خدمة فرجت عبر منصة أبشر الإلكترونية لسداد ديون المسجونين عبر الأنترنت

الداخلية تطلق خدمة فرجت عبر منصة أبشر ، هي خدمة يستطيع من خلالها المواطنين التبرع للمسجونين، وقد أطلقتها وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للسجون، يستفيد من هذه الخدمة المسجونين الذين أرهقتهم الديون وأودت بهم إلى السجن ، بشرط أن تكون قضايا مالية غير جنائية، وبعدها يتم الإفراج الفوري عن السجين، ومن مميزات الإصدار الجديد لهذه الخدمة أن المتبرع يستطيع المفاضلة، واختيار من يريد مساعدته من بين الحالات حسب رغبته. عن طريق معرفة ظروف عدد من المسجونين والاختيار فيما بينهم.

الداخلية تطلق خدمة فرجت عبر منصة أبشر

تم إطلاق هذه المبادرة في نهاية شهر رمضان المبارك 1440ه، والهدف منها أن يشارك المواطنين في مساعدة المحتجزين في القضايا المالية، وذلك من خلال منصة أبشر الرقمية الموثوقة.

طريقة السداد عن طريق خدمة فرجت

يستطيع المتبرع السداد عن طريق الدخول إلى منصة أبشر ، واختيار أيقونة المديرية العامة للسجون، والبحث عن الفئة التي يريد مساعدتها، ثم اختيار الفاتورة، وبعد وصول المبلغ المستحق إلى الجهة المختصة، يتم الإفراج الفوري عن السجين، وتضمن هذه الخدمة الدقة، والسرية التامة للنزلاء والنزيلات وترتيب الأولويات.

من الجدير بالذكر أن هناك عدد من الجهات التي ساهمت في اكتمال وتطور هذه الخدمة فنيا وإجرائيا، مثل وزارة العدل، ومؤسسة النقد العربي السعودي، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وأثنت وزارة الداخلية على كل المواطنين الذين المشاركة في مساعدة المسجونين، وقضاء ديونهم والمساهمة في عودة الآلاف من المواطنين المعسرين إلى أهلهم قبل عيد الفطر المبارك.

خطوات الاستفادة من خدمة فرجت

  1. الدخول على منصة أبشر.
  2. إدخال اسم المستخدم والرقم السري المسجل على المنصة.
  3. الدخول على قائمة خدماتي، واختيار خدمة أبشر.
  4. يمكنك بعد ذلك الاطلاع على المسجونين واختيار المعسر الذي تريد مساعدته.
  5. وقضاء دينه من خلال المنطقة والحالة الاجتماعية.
  6. بعد ذلك يمكنك سداد دين السجين الذي قمت باختياره عن طريق السداد الإلكتروني وذلك من خلال رقم فاتورة السداد الخاصة بالسجين.
  7. لا يشترط سداد المبلغ بأكمله فيمكنك سداد من ريال حتى مائة ألف ريال.
  8. أما في حالة سداد المبلغ كاملا يتم الإفراج الفوري عن السجين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *