ما هو رقم حساب المواطن الجديد 1444 بعد التعديلات وفتح باب التسجيل

ما هو رقم حساب المواطن الجديد 1444 بعد التعديلات الجديدة وفتح باب التسجيل القرار الملكي الجديد الذي انتظره الملايين منذ أكثر من عامين تقريباً، حيث تبدأ آلية التسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال الرابط الرسمي ca.gov.sa، وفقاً إلي الشروط والأحكام اللازمة للتسجيل والتي من أبرزها أن يكون المتقدم يحمل الجنسية السعودية وكذلك حاملي بطاقات التنقل وكذلك من يتجاوز الثامنة عشرة عام فضلا أن لا يكون هذا الشخص موجود في دار الايواء أو الرعاية أو السجون أو يعيش خارج حدود المملكة وغيرها من الضوابط والإجراءات التي تم تحديثها مؤخرا بعد تعديلات حساب المواطن الجديدة، والذي نوضحها إليكم عبر موقعكم الإلكتروني ثقفني.

برنامج حساب المواطن 

مع قرب موعد صرف الدفعة الجديدة من دعم برنامج حساب المواطن، يبحث الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن رقم التواصل مع برنامج حساب المواطن، من أجل الإستفسار عن الكثير من الأمور والتي تشمل موعد صرف الدفعة الجديدة، وعلاقتها بانخفاض وارتفاع أسعار المواد البترولية، وإضافة تابع، وموقف الأرملة والمطلقة، وحذف بعض المواطنين بالخطأ، والكثير من الأمور الهامة، التي يتمكن المواطنين السعوديين الاستعلام عنها من خلال أرقام الشكاوي حساب المواطن.

فيما أعلن برنامج حساب المواطن عن العديد من وسائل الإتصال وتلقى الإستفسارات وذلك عن طريق خدمة “صوتك مسموع” عبر موقع التوصل الإجتماعى توتير وخدمة الإتصال برقم خدمة العملاء أو من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن.

ما هو رقم حساب المواطن الجديد 1444 

ما هو رقم حساب المواطن الجديد 1444 بعد التعديلات وفتح باب التسجيل
حساب المواطن

تعد خدمات برنامج حساب المواطن للمستفيدين من الدعم كثيرة، ولا حصر لها لذا يمكنك الإستفادة من تلك الخدمات من خلال الإتصال بخدمات الدعم الفنى، والتى أهمها الرقم الموحد وهو (19912)، حيث يمكنك الاتصال طوال ايام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساءا فيما عدا يوم الجمعة والسبت.

أرقام الشكاوي حساب المواطن 

ما هو رقم حساب المواطن الجديد 1444 بعد التعديلات وفتح باب التسجيل
برنامج حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عن عدة طرق لتقديم الشكاوى والاستفسارات عن صرف الدفعة الجديدة وكان أهمها التالي:

  • خدمة صوتك مسموع: تعد خدمة صوتك مسموع من الأمور المميزة فى تقديم المقترحات والشكاوى وأهم ما يميزها هى أداة تعمل طوال ايام الأسبوع وذلك من خلال الدخول على الصفحة لبرنامج حساب المواطن وتسجيل الشكوى
  • خدمة رقم الدعم الفني: والتى تعمل من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة العاشرة صباحا ويعد الاتصال برقم 19912.
  • خدمة citizen cara من خلال موقع التواصل الإجتماعى تويتر حيث تعمل من الأحد إلى الخميس وعلى مدار 24 ساعة.

الاستعلام عن الدفعة الجديدة من حساب المواطن 1444

أتاح برنامج حساب المواطن عن آلية الإستعلام عن إيداع حساب المواطن الجديد من برنامج حساب المواطن، وذلك بعد التغيير في مواعيد صرف الدفعة الماضية والتي تم صرفها يوم 7 من الشهر الميلادي بدلا من يوم 10 كما هو معتاد، ونذكركم برابط تقديم طلب اعتراض حساب المواطن.

أعلنت خدمة الدعم الفني عبر الصفحة الرسمية لموقع حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن تغيير جديد فى موعد صرف الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن، ونذكركم ب شروط حساب المواطن للعزاب والنساء.

تسجيل دخول حساب المواطن

تتمكن عزيزي الدخول على برنامج الدعم الأكبر في المملكة العربية السعودية من خلال عدة خطوات تأتي كالتالي:

  1. الدخول فى البداية على موقع برنامج حساب المواطن.
  2. الضغط على أيقونة تسجيل جديد.
  3. ينبغي هنا كتابة البيانات المطلوبة مثل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. التحقق المرئي من الرمز الموجود.
  5. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

اجمالي دعم حساب المواطن

أودع برنامج حساب المواطن 2.18 مليار ريال سعودى في حسابات المستفيدين من برنامج حساب المواطن الدفعة السابقة، حيث بلغت نسبة المستفيدين من الدعم 78% لأكثر من 12 مليون مستفيد كما أوضح نسبة التعويضات التى تم دفعها بأثر رجعي 11.5 مليون ريال سعودي.
كما أكد المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن أن متوسط دعم الأسرة الواحدة 909 ريال سعودى وأن نسبة من تحصلوا على الاستحقاق الكامل من الدعم 48%، كما أوضح أن عدد أرباب الأسر المستفيدة من الدعم 2.1 مليون رب أسرة.

تحديز من برنامج حساب المواطن بالحرمان سنتين من الدعم

حذر برنامج حساب المواطن المستفيدين من الدعم الذين يقومون باخفاء معلومات جوهرية تؤثر على أهلية الاستحقاق أو تؤثر على الدعم، عبر تقديم معلومات غير صحيحة أو معلومات مضلة أو إخفاء بقصد معلومات وبيانات، لها علاقة مباشرة على الدعم، لذا ينبغي على المستفيدين الحذر من تسجيل بيانات غير صحيحة.

استعلام عن حالة الأهلية في برنامج حساب المواطن 1444

أوضح برنامج حساب المواطن صدور نتائج الأهلية للدورة الجديدة، فيما أكد البرنامج أن في حالة التأكد من الأهلية الدخول على التالي Ca.gov.sa، كما أوضح برنامج حساب المواطن تنفيذ التعديلات والضوابط الجديدة والتى تشمل الحد الأعلى للاستحقاق،  بحيث يكون حساب الإستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، وفي حالة وجود تساؤلاتكم واستفسارات عليكم بالتواصل مع رقم حساب المواطن الجديد 1444 بعد التعديلات وفتح باب التسجيل.

كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

يمكنكم الاطلاع على نتائج الاهلية في برنامج حساب المواطن عن اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى موقع برنامج حساب المواطن.
  2. قم بالضغط على قائمة الرئيسية.
  3. اختيار الاستعلام عن حساب المواطن.
  4. تسجيل رقم الهوية الوطنية.
  5. أكتب الرمز المرئي.
  6. النقر على الاستعلام.

وصلنا معكم إلى ختام شرح هذا التقرير حول ما هو رقم حساب المواطن الجديد 1444 بعد التعديلات وفتح باب التسجيل.

تعليقات

  1. انا انسان كنت من المستحقين وبعد كم شهر انقطع عني ليش ونا عاطل عن العمل افيدوني بحل

  2. إبراهيم حسين الشهري العمر ٤٧ يام كتبنا رسايل ونتضرنا لا محل سنه وشهرين من بعد مانقطع عنيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *