إيداع الدفعة 30 من دعم حساب المواطن عن شهر مايو والاستعلام عنها برقم الهوية الوطنية

إيداع الدفعة 30 من دعم حساب المواطن عن شهر مايو والاستعلام عنها برقم الهوية الوطنية

حساب المواطن، في إطار حرص المملكة على تحقيق رفاهية مواطنيها، فقد أنشأت حساب دعم المواطن والذي يهدف لدعم المواطنين من محدودي الدخل ومن أصحاب الدخل المتوسط، وبعض المواطنين من أصحاب الدخل فوق المتوسط، وبموجب هذا الحساب يتلقى المواطن دفعات من الدعم المادي المباشر بما يضمن التوزيع العادل للدعم على بعض الفئات المتضررة من من أثار بعض برامج الإصلاح الاقتصادي.

ايداع الدفعة 30 من حساب المواطن

وقد أعلن حساب المواطن عبر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر عن إيداع الدفعة 30 من حساب المواطن المخصصة لشهر مايو، وذلك لمن اكتملت طلباتهم، كما تم الإعلان أن الإيداع سوف يستمر لنهاية اليوم الأحد 17 رمضان الموافق 10 مايو 2020.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

وعلى المستفيدين الاستعلام عن الدفعات عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن، باستخدام رقم الهوية الخاص بهم.

وجديربالذكرأنه في 9 من شهر أبريل الماضي تم إيداع الدفعة رقم 29 من حساب للمواطنين للمسجلين بالبرنامج والذين اكتملت طلباتهم، وقد بلغت قيمة المبلغ الذي تم إيداعه في حساب المواطن لشهر أبريل 2.3 مليار ريال ، ليبلغ إجمالي ما تم إيداعه في الحساب منذ بدءالبرنامج 71 مليار دولار، وتجاوز عدد المستفيدين بالبرنامج عن شهر أبريل 12.5 مليون مواطن.

وجدير بالذكر أيضًا أن حساب المواطن يضع مجموعة من المعايير التي يتم على أساسها توزيع المبالغ منها الدخل الشهري للأسرة، وعدد أفراد الأسرة وكما أعلنت صحيفة سبق السعودية فإن أكبر مبلغ تم تخصيصه لأسرة كان ثلاثة آلاف ريال، وأقل مبلغ تم تخصيصه هو 300 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *