اليوم | موعد صرف الدفعة 31 ورابط التسجيل في برنامج حساب المواطن 1441 هـ

كثرت التساؤلات منذ بداية شهر رمضان المبارك، حول موعد صرف الدفعة 31 من برنامج حساب المواطن، في المملكة العربية السعودية، فقد ضاقت علي الناس معيشتها، وازداد تردي الأوضاع الافتصادية، بسبب جائحة كورونا التي يتعرض لها العالم، وتأثرت بها الأوضاع المعيشية في المملكة.

موعد صرف الدفعة 31 (حساب المواطن)

قد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالإعلان عن موعد صرف الدفعة 31 الخاصة ببرنامج الدعم للمواطنين، خلال الساعات القليلة المنصرمة، محاولة منها لمرعات ظروف المواطن الأكثر احتياجاً، والأقل دخلاً، وللتخفيف عنه.

حيث صرح المسؤولون عن برنامج دعم حساب المواطن، بأن الموعد النهائي سيكون اليوم الموافق الأربعاء الموافق العاشر من شهر يونيو 2020 م.

كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن

يمكن للمواطنين الدخول علي رابط هيئة الضمان الاجتماعي السعودية، عبر موقع وزارة العمل والتنمية المحلية، ثم الدخول إلي برنامج دعم حساب المواطن من هنا.

ومن ثم تقديم طلبهم وتسجيل البيانات المطلوبة، والاستفسار وطرح الأسئلة، والذي يقوم بالإجابة علي كافة التساؤلات.

التسجيل في حساب المواطن

تقدير مبلغ دعم الدفعة 31

كما يمكن استخدام حاسبة حساب المواطن، لتقدير مبلغ الدعم المالي لكل مستفيد، بعد أن تم الإعلان عن موعد صرف حساب المواطن، كي يتمكن المواطن السعودي من سد بعض التكاليف والأعباء المالية.

وقد جاء الإعلان عن الموعد المحدد لصرف الدعم تنفيذاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين، وحرصاً منة علي رعاية محدودي الدخل، وتعويض الأسر الأكثر تضرراً من تبعات الإصلاح الاقتصادي.

كما أكد برنامج حساب المواطن، علي أن مبالغ الدعم التي تم إيداعها في حساب المستفيدين، لا يتم سحبها ولكن يمكن صرفها في أي وقت، حيث أعلن ذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا بأنة لا يتم سحب المبالغ المستحقة بعد أن يتم إيداعها في الحساب، جاء ذلك رداً بعد استفسار أحد المواطنين بأنة لم يصرف الدعم المستحق له لمدة أربعة شهور لظروف ما، فكان سؤاله هل المبالغ المستحقة ما زالت موجودة في حسابة أم لا.

كما يمكن للمواطنين الاعتراض بعد الاستعلام عن نتائج الأهلية، وعدم الأهلية في صرف الدعم المخصص لهم، وتقديم الطلب الخاص بهم ليتم مراجعته وإعادة النظر فيه مرة أخري.

أعلن برنامج حساب المواطن، عن موعد صرف الدفعة 31 للمستحقين، والذي من المفترض أن يتم صرفة يوم 10 يونيو 2020 م، وأكد حساب المواطن علي المستفيدين بضرورة إثبات الاستقلالية قبل تاريخ صرف الدفعة 31، في الوقت المحدد وذلك إذا كان مستحق للدعم، جاء ذلك رداً علي أحد المواطنين علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يسأل هل الفرد المستقل سوف يحصل علي علي الدعم خلال الدفعة المقرر صرفها في شهر يونيو الجاري، كما أضاف البرنامج بأنة عدم إثبات الاستقلالية ستتأثر الأهلية الخاصة بالمواطن المستفيد من دعم حساب المواطن.

كما شددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وذلك بناءً علي تصريحات من المسؤولين، بـأنة يجب الإفصاح والكشف عن جميع مصادر الدخل الخاصة بالمواطنين المستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن، وذلك تجنباً للحرمان من تلقي الدعم المخصص لهم، والجدير بالذكر بأن موعد صرف الدفعة 31، اليوم الأربعاء الموافق 10 من شهر يونيو 2020 ميلادياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *