حساب المواطن وتفاصيل الدفعة 30 في رمضان 1441 وطريقة الإستعلام عن الحساب

حساب المواطن وتفاصيل الدفعة 30 في رمضان 1441 وطريقة الإستعلام عن الحساب

حساب المواطن خدمة تابعة لحكومة المملكة السعودية، والتي خُصصت لمحدودي الدخل من مواطني المملكة السعودية بغرض تحسين حالة المعيشة للمواطنين، وقد بدأ إيداع الدفعة 30 من حساب المواطن الخاصة بشهر رمضان 1441، والمقرر إستمرار عملية الإيداع حتى يوم الأحد 10 مايو 2020، وقد أعلن برنامج حساب المواطن نتائج الأهلية للدفعة 30 وأتاحت رابط مخصص للتحقق من الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية للخدمة، وإليكم تفاصيل الدفعة 30 من حساب المواطن شهر رمضان 1441 – مايو 2020 في السطور التالية.

الدفعة 30 مايو 2020
الدفعة 30 مايو 2020

برنامج حساب المواطن الدفعة 30

أتاحت حكومة المملكة السعودية برنامج حساب المواطن لتقديم الدعم للمواطنين ذوي موارد الدخل المحدودة، وذلك لتوفير حياة كريمة لجميع أفراد المملكة، وفي إبريل 2020 الماضي يُذكر أن إجمالي عدد المستفيدين من الدفعة 29 قد بلغ 12.5 مليون مستفيد، وذلك بميزانية تخطت 2.3 مليار ريال سعودي لمستحقي الدعم من مواطني المملكة.

وتتيح حكومة المملكة العربية السعودية الدعم المادي للأسر محدودة الدخل لتوفير الدعم المادي في ظل الظروف الإقتصادية للبلاد، والناتجة عن أزمة إنتشار “فيروس كورونا COVID-19″، والتي نتج عنها خسائر إقتصادية وتوقف عجلات الإنتاج، مما إنعكس على حالة المواطنين بالسلب،

وقد بدء إيداع الدفعة 30 من الخدمة في الساعات الأولى من يوم الأحد 10 مايو 2020، على أن تستمر عملية الإيداع طوال اليوم، وقد تم الإعلان عن ذلك عبر الحساب الخاص ببرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الإجتماعي تويتر Twitter.

الدفعة 30 رمضان 1441
الدفعة 30 رمضان 1441

شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن

يتمكن المستفيدين من الخدمات التي يقدمها البرنامج بالمملكة العربية السعودية ما دامت تتوفر الشروط الأساسية اللازمة لإستحقاق الدعم، والتي تتمثل فيما يلي:

  • أن يحمل الشخص المُستفيد الجنسية السعودية، وذلك مع مراعاة بعض الإستثناءات في حاملي الجنسية من الأبناء والزوج أو الزوجة.
  • أن تكون إقامة المُستفيد بالمملكة السعودية إقامة دائمة، بحيث لا تتعدَّ أيام إقامته خارج حدود المملكة سوى 90 يوماً خلال شهور السنة.
  • أن تتطابق جميع البيانات المُدخلة للتسجيل في برنامج دعم المواطن مع البيانات الرسمية للمُستفيد.
  • أن يكون المستفيد غير مقيم بدور الإيواء الحكومية أو بأحد السجون.

تفاصيل الدفعة 30 من البرنامج

  • يقدر إجمالي الدعم الذي تقدمه حكوة المملكة السعودية للمواطنين المستفيدين من الخدمة فيما يتعلق بالدفعة 30 بمقدار 2 مليار ريال، ويُقدر عدد المستفيدين من خدمة حساب المواطن للدفعة 30 حوالي 12 مليون مستفيد من مستحقي الدعم بالمملكة.
  • يتمكن المستفيدين من الإستفسار عن تفاصيل إيداع الدفعة 30 من خلال رسالة نصية تصل إليهم، ويُفيد محتواها بإيداع الحساب الخاص بالمستفيد بالحساب البنكي، وتستمر عملية الإيداع بالحسابات البنكية طوال اليوم الأحد 10 مايو 2020.
  • أكدت إدارة البرنامج أيضاً على موعد الصرف الثابت والموافق يوم 10 من كل شهر، وذلك إتباعاً للإجراءات الإحترازية التي فرضتها حكومة المملكة على المواطنين لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك بغرض منع التجمعات والخلطة منعاً لإنتشار الفيروس.

الإستفسار والإستعلام عن مواعيد الصرف والإيداع

  • يمكنكم الإستفسار عن التفاصيل الخاصة بالدفعة 30 من خلال زيارة موقع الحكومة الإلكترونية الخاص بخدمة حساب المواطن من خلال زيارة الرابط التالي: http://ca.gov.sa
  • وللإستعلام يمكنكم الإتصال على الرقم الخاص بالخدمة: 19912.
  • رابط الإستعلام عن الحساب للمستفيدين بإستخدام رقم الهوية: ca.gov.sa

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *