قياس تحديث البريد الإلكتروني والتحقق من الهوية في حساب الطالب

أعلن موقع قياس أنه يجب البدء في تحديث البريد الإلكتروني في حساب الطالب الشخصي، ويتم التحقق من هويته، للاستعداد للتسجيل بالاختبار التحصيلي 1441، جاء ذلك في ضوء الآليات التي حددتها هيئة تقويم التعليم والتدريب، وقام رئيس الهيئة بتوضيح آلية عقد اختبار التحصيل الدراسي التجريبي خلال شوال المقبل.

وتم تحديد مواعيد دخول الطلاب إلى على البوابة الإلكترونية قياس، حتى تتم إجراءات تحديث البيانات وأهمها أن يتوافر بريد شخصي للطالب والطالبة ليتمكن من الدخول على منصة الإختبار عن بعد للتحقق من هويته.

وتقوم هيئة تقوم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية بتقديم اختبارات القياس التعليمية خلال منصة عالمية، وفقا للإجراءات الإحترازية المتخذة تجاه مكافحة جائحة كورونا، والمنصة لها قدرة كبيرة على استيعاب المزيد من المختبرين، وتقدم الإختبارات عن بعد منذ 14 عام في ما يقرب من 1600  منظمة حول العالم، ويستخدم رقم قياس الموحد لمعرفة تفاصيل آلية التحديث.

وقامت هيئة تقوم التعليم بوضع خطة زمنية ليتمكن جميع الطلاب في المرحلة الثانوية من الدخول على بوابة قياس للخدمات الإلكترونية ثم القيام بتحديث بياناتهم والتي تتضمن تحديث البريد الإلكتروني الشخصي والتحقق من رقم الهوية أو رقم الإقامة وذلك قبل فتح التسجيل في الاختبار التحصيلي.

ويتم الدخول على موقع قياس تحديث البريد الإلكتروني للمختبرين عن طريق نفس البيانات التي تم التسجيل بها مسبقا خلال فتح ملف المشترك، للتقديم على القدرات العامة أو التحصيل الدراسي أو أي اختبار يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم بالتعليم العالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *