السعودية: أسر فقيرة تتملك منازل فور تدشين منصة جود الإسكان حملة تبرعات جديدة

السعودية: أسر فقيرة تتملك منازل فور تدشين منصة جود الإسكان حملة تبرعات جديدة

استطاعت منصة جود الإسكان تدشين حملة تبرعات هائلة، والتي تم من خلالها استقطاب مبالغ مالية ضخمة من قبل رجال الأعمال وأهل الخير في المملكة العربية السعودية، حيث استطاعت أعداد كبيرة من الأسر الفقيرة أن تتملك منازلها بفضل هذه التبرعات خلال شهر رمضان المبارك.

منصة جود الإسكان توفر منازل للأسر الفقيرة

تعمل المنصة على توفير منازل بشكل مجاني للأسر الفقيرة داخل المملكة سواء بالإيجار أو التمليك، حيث قامت بعرض حالات لهذه الأسر على الحساب الرسمي الخاص بها على موقع تويتر الذي يضم ملايين السعوديين، بهدف جمع التبرعات المالية لمساعدة هذه الأسر في امتلاك سكن خاص بهم، علمًا بأن منصة جود تقبل التبرعات مهما كانت بسيطة.

حيث قامت المنصة بعرض حالات لأسر فقيرة لا تمتلك سكن، ويعولها رجل عاجز أو امرأة فقيرة، حيث يتم مقابلة هذه الحالات باستعطاف من القادرين ماديًا ورجال الأعمال في السعودية، مما يدفعهم إلى التبرعات السخية.

تركي آل شيخ أول المتبرعين للمنصة

حرص مستشار الديوان الملكي تركي آل شيخ أن يكون أول المتبرعين إلى منصة جود الإسكان الخيرية، من أجل توفير منازل لهذه الأسر الغير قادرة، حيث قام بالتبرع بمبلغ كبير، بالإضافة إى تبرعات المشاهير والأمراء وكبار رجال الأعمال، مما ساعد في إعلان المنصة أن المبلغ قد اكتمل في غضون دقائق قليلة من تدشين الحملة على شبكة الإنترنت.

والجدير بالذكر أن هناك ثمانية أسر من الأسر الفقيرة استطاعوا الحصول على منازل مجانًا بعد حملة التبرعات التي دشنتها المنصة، موجهين الشكر وبالغ التقدير إلى تركي آل شيخ الذي بادر بالتبرع لهم، علمًا أنه يتولى منصب رئيس هيئة الترفيه في المملكة.

ومن جانبه نشر المشرف على المنصة على تويتر منشور يشكر فيه المستشار تركي آل شيخ لمجهوداته العظيمة التي ساعدت في توفير منازل لثمانية أسر فقيرة من المستفيدين بالضمان الاجتماعي من الفئات الأكثر حاجة، حيث بلغت قيمة التبرعات حوالي ربع مليون ريال سعودي لكل أسرة.

مفتي السعودية يجيز دفع الزكاة إلى جود الإسكان

أفاد عبد العزيز آل شيخ، مفتي السعودية، أنه من الجائز دفع الزكاة إلى منصة جود الإسكان ، حيث أنها تطبق شروط الشريعة الإسلامية وأنها تخرج الزكاة للمستحقين وتساهم في الأفعال الخيرية، وتعمل على مساعدة الفقراء والمحتاجين وتوفير مساكن لهم.

انطلاق منصة جود الإسكان في عام 2019

انطلقت جمعية جود الخيرية في منتصف العام المنعقد 2019م، حيث بادر على الفور كلاً من عاهل الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالتبرع بمبلغ كبير يقدر بـ 150 مليون ريال سعودي.

يذكر أن البرنامج جمع منذ إنطلاقه تبرعات قدرها 235 مليون ريال سعودي، حيث أتاح منازل لحوالي 7611 مواطن غير قادر، وذلك وفقًا للتقارير الرسمية التي كشف عنها البرنامج من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة به.

برنامج جود الإسكان يسدد الإيجار عن الأسر الفقيرة

يقوم البرنامج بدفع الإيجار عن الأسر الفقيرة التي تعرضت إلى أزمة منعتها من القدرة على سداد المبالغ المستحقة عليهم، مثل وفاة رب الأسرة، التعرض إلى حادث أو مرض، أو في حالة التعرض إلى أمور تسببت في عدم القدرة على السداد، بشرط أن تكون عقود الإيجار مسجلة في الشبكة الإلكترونية الخاصة بخدمات إيجار المنازل، وصدر بالفعل حكم تنفيذي ضد الساكن أنه غير قادر على دفع الإيجار.

التحقق من احتياج الأسر للسكن من خلال الفحص الميداني

أكدت منصة جود الإسكان أنه يتم التحقق من أحقية الأسر في توفير منزل لهم، وذلك من خلال الفحص الميداني والتأكد من توافر الضوابط والشروط، كما يتم التأكد من الاستحقاق من خلال بعض الهيئات الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *