الفيفا يقر تطبيق 5 تبديلات في مباريات كرة القدم وتعليق تقنية VAR

الفيفا يقر تطبيق 5 تبديلات في مباريات كرة القدم وتعليق تقنية VAR

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن تعديل القانون الحالي للعبة، والذي ينص على إجراء ثلاثة تبديلات فقط خلال المباريات لكل فريق، حيث أقر الاتحاد السماح بإجراء خمسة تبديلات خلال المباراة، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد عالميًا والذي تسبب في تعطيل المباريات وكافة فعاليات الأنشطة الرياضية.

الفيفا يضع شروط للتبديلات خلال المباريات

أفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيتم الإعلان عن بعض الشروط والضوابط التي تحكم التبديلات الخمسة خلال المباريات، حتى لا يتم استغلالها من أجل إضاعة الوقت أو تفويت فرصة الفوز لأي من الفريقين.

كما أنه أقر أن التبديلات الخمسة تحدث على مدار المباراة، حيث يتم عمل ثلاثة تبديلات خلال الشوطين الأول والثاني والمرتين الآخرتين يتم إجراءهما بين الشوطين، وفي حالة عدم استغلال الخمس تبديلات المتاحة خلال وقت المبارة الأساسي، يمكن ترحيلهم إلى الوقت الإضافي إن وجد.

كما أوضح الاتحاد أنه يمكن عمل تبديل سادس، وذلك في حالة أنه تم إقرار وقت إضافي بدل ضائع في المباراة، علمًا بأن هذه التعديلات على اللوائح والقوانين تأتي بهدف الحفاظ على صحة اللاعبين في ظل الظروف الراهنة.

تعليق تقنية الفيديو  VARفي المباريات

أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن البطولات الوطنية غير ملزمة بتطبيق القرار بالتعديلات على التبديلات داخل المباريات، وأنها تمتلك الحرية الكاملة بشأن تنفيذها في حالة مواصلة مباريات البطولات خلال الموسم الحالي.

وفيما يخص تعليق تقنية الفيديوهات VAR، أعلن الاتحاد أنه يتم التعليق حتى انتهاء الأزمة التي تجتاح البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) على مستوى عالمي، وأنه يتم تنفيذ هذا القرار فور اعتماده بشكل مؤقت خلال الموسم القادم 2020/2021م، وسيتم إيقاف العمل على تنفيذه قبيل بدء مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية، المقرر انطلاقها في صيف عام 2021م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *