مكرمة رمضان 1441 الاستعلام عن المكرمة والمساعدة المقطوعة عبر الضمان الاجتماعي

مكرمة رمضان 1441 الاستعلام عن المكرمة والمساعدة المقطوعة عبر الضمان الاجتماعي

موعد صرف مكرمة رمضان الضمان الاجتماعي 1441-2020 يرغب كثيراً من المواطنين السعوديين في التعرف عليه، وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن المساعدة المقطوعة يتم التجهيز لصرفها في ظل الأحوال التي تمر بها كافة البلاد، فبعد تزايد الأعداد المتضررة بالظروف الحالية، ننتظر أمر ملكي بخصوص مكرمة رمضان، ومواعيد معاشات شهر شوال 2020 من الوزارة.

مكرمة رمضان الضمان الاجتماعي 1441 هـ

قد أنتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة “تويتر” تصدر عليه هاشتاج مكرمة رمضان الضمان الاجتماعى بالمملكة العربية السعودية خلال الأيام السابقة، وذلك للتعرف علي موعد صرف المكرمة وما هي الأخبار بخصوص صدور أوامر ملكية من الملك سلمان.

ينتظر كذلك الآلاف صرف المساعدة المقطوعة التي قاموا بالتسجيل بها خلال الأيام السابقة والأشهر المنصرمة، عن طريق استحقاق صرف المساعدة المقطوعة عبر موقع وزارة العمل والضمان الإجتماعي، ومن لديه أية استفسارات بشأن الصرف للمساعدات المقطوعة والتي مقرر أن تتوفر خلال الأيام القادمة، يمكنه ترك تعليق باستفساره.

مواعيد صرف الضمان الاجتماعي

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن مبالك الضمان التي من المقرر أن يتم صرفها للمستحقين من السعوديين، تم تجهيزها ومن المرجح أن يتم صرفها يوم 1 من شوال 1441 خلال الأيام القادمة، ويتم إيداعها في حسابات المستحقين شاملة الزيادات الحالية والكهرباء والغذاء الخاص بالأسرة.

وكما نعلم بخصوص المبالغ المستحقة، أن يحصل كل رب أسرة علي مبلغ 500 ريال سعودي، وكل أسرعة 1000 ريال، وهذه المبالغ تم تجهيزها في انتظار صدور أمر ملكي من الملك سلمان، والذي فور صدوره ستصبح المكرمة متوفرة للجميع.

أكد الضمان الاجتماعي أن الأسر المتكونة من ثلاثة أفراد سيحصلون علي حد أقصى 2000 ريال سعودي، بينما الأسرة المتكونة من فردين ستحصل علي 1500 ريال سعودي، علي أن يتم الإيداع مطلع شهر شوال الموافق 24 من مايو 2020، ويمكن للمستفيدين أن يتمكنوا من الاستعلام عن المكرمة الملكية من خلال الرابط المرفق أدناه الذي يتم من خلاله استعلام المساعدة المقطوعة والمكرمة.

بخصوص المساعدة المقطوعة 1441 هجرياً، نعلم جميعاً أن هناك شروط للاستحقاق، فيجب عليك أن تنطبق هذه الشروط عليك، والتي تشمل أن يكون المواطن سعودي الجنسية، وتشمل جميع أفراد الأسرة ما دام الدخل للأسرة لم يتخطى الحد الأقصى للاستحقاق، والتي يمكنكم الاستعلام عنها من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي من خلال الدخول إلي الرابط التالي، رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة، كما يمكنكم الاستفسار عن أي مشكلة تواجهكم أو للاستعلام عن المقطوعة عن طريق الاتصال بالرقم “19911” والتحدث إلي مسؤولي خدمة العملاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *