حساب المواطن يعلن إيداع الدفعة الثلاثين وضرورة إثبات الاستقلالية قبل هذه المدة

حساب المواطن يعلن إيداع الدفعة الثلاثين وضرورة إثبات الاستقلالية قبل هذه المدة

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي إيداع الدفعة الثلاثين من برنامج حساب المواطن السعودي وهي دفعة شهر مايو من العام الحالي 2020، والتي كان ينتظرها العديد من المستفيدين من برنامج حساب المواطن إيداع المبالغ المالية المستحقة عن شهر مايو في حساباتهم البنكية، فمع الساعات الأولى من يوم الأحد الموافق العاشر من شهر مايو من العام 2020 قام برنامج حساب المواطن بالاعلان عن بدء إيداع المستحقات المالية للمستفيدين في حسابات المستفيدين البنكية، وتستمر عمليات الإيداع حتى نهاية يوم الأحد.

إثبات استقلالية الفرد في حساب المواطن

ودعا الحساب الرسمي لخدمة المستفدين من برنامج حساب المواطن السعودي المستفيدين المستقلين بأن يقوموا بتقديم إثبات الاستقلالية الخاص بهم قبل تاريخ 10 يونيو 2020، حيث سيتم صرف الدعم خلال هذه المهلة المحددة، وفي حال إذا كان مؤهل ومستحق، أما في حال لم يتم إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية، سيتم تأثر أهلية المستفيد المستقل، وسيتم تطبيق ضوابط البرنامج التي صدرت في الفترة الماضية.

برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن هو أحد البرامج الاجتماعية التي قامت المملكة العربية السعودية بإطلاقها من أجل تقديم الدعم المادي للمواطنين من خلال هذا البرنامج، ومساعدتهم على المعيشة في ظل الظروف الاقتصادية التي تنتهجها المملكة العربية السعودية من أجل رفع الدعم عن العديد من السلع والخدمات، ومن ثم إيصال الدعم لمستحقيه فقط، بدلاً من أن كان الدعم للجميع.

الدفعة الثلاثون من برنامج حساب المواطن

ويترقب المستفيدون من برنامج حساب المواطن السعودي إيداع المبالغ المالية في حساباتهم البنكية، حيث ستكون خلال الساعات القادمة سيقوم برنامج حساب المواطن بإيداع المبالغ المستحقة للمستفيدين عن دفعة شهر مايو 2020، والتي تحمل رقم الدفعة الثلاثين من البرنامج، والذي كان قد بدأ قبل أعوام.

موعد صرف حساب المواطن شهر مايو

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن قبل أيام عن صدور نتائج الأهلية للدفعة الثلاثين من البرنامج، كما البرنامج أعلن عن موعد صدور الدفعة الثلاثين وهو يوم الأحد الموافق العاشر من شهر مايو من العام الحالي 2020.

شروط التقديم في حساب المواطن

ومن المعروف أن التسجيل في حساب المواطن يظل مفتوحاً أمام جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، والذين تنطبق عليهم الشروط التي حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وهي:

  1. أن يكون عمر المتقدم لايقل عن 35 عاماً.
  2. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  3. أن يكون المتقدم من أصحاب الدخل المنخفض والمحدود.
  4. أن يكون المتقدم غير مسجل في أي برامج دعم أخرى داخل المملكة.
  5. يقوم البرنامج بصرف الدعم المادي للأرملة، والتي تقوم برعاية أطفال أيتام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *