أقتراح من الاتحاد الأسيوي لكرة القدم لاستكمال بطولة دوري أبطال أسيا2020

أقتراح من الاتحاد الأسيوي لكرة القدم لاستكمال بطولة دوري أبطال أسيا2020

وفقاً لما ورد بالتقرير الصحفية يسعى الاتحاد الأسيوي في تطبيق نظام البطولة المجمعة، حيث سوف تقام المباريات من دور واحد فقط في ارض محايدة، وفي دولة يتم اختيارها للحد من أنتشار وباء كورونا المستجد.

حيث حدد الاتحاد الأسيوي، وذلك بعد دراسة لمجريات الأمور الطريقة التي سوف يطبقها ،وذلك رغبة منه في أستكمال منافسات بطولة دوري أبطال أسيا 2020، وذلك لما حدث من تعليق للمباريات منذ شهر فبراير الماضي نتيجة الجراءات الوقائية والاحترازية لمنع أنتشار وباء كورونا المستجد.

حيث أنه من المتوقع أن يطلب الاتحاد الأسيوي من الاتحاد الدولي لكرة القدم تطبيق نظام البطولة المجمعة في تصفيات أسيا المؤهلة لمونديال 2022، وقد أعلن الاتحاد الأسيوي أنه لم يستقبل أي طلبات رسمية من الاتحادات القارية المرشحة لاستضافة مباريات دوري أبطال أسيا إلى الآن.

يذكر أن بطولة دوري أبطال أسيا 2020 قد توقفت منافساتها بعد الجولة الثانية من دوري المجموعات، وذلك بعد تعليق معظم دوريات كرة القدم وجميع الأنشطة الرياضية بسبب أزمة وباء كورونا المستجد.

حيث أنه من أبرز الاقتراحات التي يسعى الاتحاد الأسيوي لكرة القدم للجوء إليها هي، تفعيل نظام التجميع لتسريع إقامة المباريات في البطولة واختتامها قبل نهاية العام الحالي.

وفي النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أسيا يمثل المملكة العربية السعودية أربع أندية وهي:

  • نادي الهلال السعودي بطل النسخة الماضية من البطولة.
  • نادي النصر بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.
  • نادي الأهلي السعودي صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي.
  • نادي التعاون المتوج بكأس خادم الحرميين الشريفين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *