قرض بدون فوائد في السعودية |الأنواع والشروط بالتفصيل

قرض بدون فوائد في السعودية |الأنواع والشروط بالتفصيل

قرض بدون فوائد في السعودية ليس من الصعب أن تحصل عليه، ولكنه يتطلب العديد من الشروط وفقًا لنوع هذا القرض وما تضعه البنوك أيضًا من قواعد خاصة بها.

قرض بدون فوائد في السعودية

الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية يبحثون عن قروض بدون فوائد، تتسق مع مقاومة أعباء الحياة وترفعها عن كاهلهم، خاصة وأن الكثيرين يلجأون لها، لتأسيس مشاريع صغيرة بهدف سعة الدخل، بدلًا من التعرض للسجن أو الاتهام بأية قضية جنائية أخرى، ويمكنك أن تبحث عن افضل بنك للقروض في السعودية، أو تلك التي يمكنك من خلالها الحصول على قرض بدون كفيل إذا كنت مقيمًا بالمملكة ولست مواطنًا.

قروض المتقاعدين وأصحاب المعاش بدون فوائد

قد يكون المتقاعد أو الشخص على المعاش، سواء أكان منتميًا للقطاع الحكومي أو منسوب للقطاع العسكري، واقتربوا من سن المعاش ويرغبون في الحصول على قرض بدون فوائد، بهدف تأسيس مشروع أو لأي غرض آخر، يمكنهم الحصول على قرض من وزارة الإسكان أو الصندوق العقاري أو المؤسسة العامة للتقاعد، حيث تقدم تلك الجهات قروضًا ميسرة لهم بدون فوائد.

القرض الاجتماعي بدون فوائد

يعد هذا النوع من أفضل انواع القروض المقدمة للشباب بدون فوائد، وذلك بهدف مساعدتهم ماديًا على إتمام الكثير من الأمور الحياتية مثل الزواج أو ترميم المنزل بدلًا من سقوطه، هذا بالإضافة إلى ما يتم تقديمه للأرامل، وكلها أهداف يسهم بنك التنمية الاجتماعية في مساعدة أصحابها على قضائها، ولكن بشرط توفير المستندات اللازمة والمطلوبة من البنك، من أجل توفير القرض لك.

قرض صندوق التنمية الصناعية

يصرف هذا القرض لكل من يرغب في افتتاح مشروع صناعي، يسهم في دعم الاقتصاد السعودي، ولهذا إذا رغبت في الحصول على هذا القرض من صندوق التنمية الصناعية السعودي، يجب تقديم دراسة جدوى للمشروع، والأهداف المتحققة منه، ومدى إسهامه في دعم الاقتصاد السعودي ونهضته، ثم يتم منح القرض الذي يغطي تكلفة المشروع ككل، مع إتاحة كل التسهيلات الممكنة للتنفيذ، على أن يتم سداد القرض لفترة قد تصل إلى 15 عام.

شروط الحصول على قرض بدون فوائد في السعودية

يجب أن تتوافر لديك مجموعة من الشروط المهمة، إذا ما رغبت في الحصول على أحد أنواع القروض بدون فوائد في السعودية، ومن أهم تلك الشروط:

  1. ألا يقل عمر المقترض عن 20 عامًا.
  2. أن يكون محل إقامة المقترض تابعًا للمكان الذي يقترض منه.
  3. توافر كفيل كضامن للمقترض عند سداد القرض.
  4. يجب المرور بمقابلة شخصية مع المقترض في حال كانت رغبته الاقتراض لتأسيس مشروع ما، بهدف تقييم جودة إدارته للمشروع.
  5. يجب أن يعمل المقترض بنفسه في المشروع، على ألا يقل راتبه عن 2500 ريال سعودي، وذلك بهدف تحسين الدخل الخاص به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *