قرارات رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس 7-5-2020 عن اجراءات الحظر

قرارات رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس 7-5-2020 عن اجراءات الحظر

قرارات رئيس مجلس الوزراء اليوم ، بدأ اليوم اجتماع بمجلس الوزراء، وذلك بناء برئاسة المهندس مصطفي مدبولي يتم مناقشة خطة الدولة في الوقت الحالي للحد من انتشار فيروس كورونا، وتحديد عدد ساعات حظر التجوال في البلاد خلال الفترة المتبقية من شهر رمضان المبارك.

قرارات رئيس مجلس الوزراء اليوم

حيث أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أنه سوف يتم امتداد الحظر كما هو كان بدء من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة السادسة صباح اليوم، وأوضح أنه سوف يتم فتح جميع المحلات والمراكز التجارية طوال فترة أيام الأسبوع حتى الساعة الخامسة مساء.

حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أنه خلال الفترة القادمة سوف يقوم بالإعلان عن حظر التجوال خلال الأسبوعين المتبقيين من شهر رمضان.

وأكد أنه سوف تجديد المواعيد بعد انتهاء شهر رمضان المبارك لمنع التجمعات للحد من انتشار الفيروس في البلاد.

وشدد على أن هناك عقوبات شديدة في الفترة المقبلة على المواطنين الذين لم يلتزموا بالإجراءات التي تحددها الدولة، وأكدت أن الحكومة تعمل على التوازن بين صحة المواطن ودوران عجلة الاقتصاد.

موضحا أن الدول التي قامت بعمل حظر تجوال كامل تأثرت كثيراً على المستوى الاقتصادي، واختفاء السلع الرئيسية من الدول المتقدمة وحصل تدهور شديد في البلاد.

قرارات الحكومة التي أعلنت عنها

  • استمرار الحظر الجزئي من الساعة التاسعة مساءاً وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي، مع السماح بفتح جميع المراكز التجارية والمحلات طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة والسبت وذلك حتى الخامسة مساء.
  • السماح بجلسات إعلام الوراثة، وخدمات ترخيص المركبات الجديدة أو السيارات، استمرار خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل بدون أن يذهب المواطن إلى المطعم وذلك على مدار الأسبوع.
  • يتم الاستمرار على تقليل إعداد العاملين في الأجهزة الخاصة بالدولة وكذلك القطاع العام، وذلك لمدة أسبوعين لتقليل الضغط على المرافق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *