السيد حسام زمان رئيس هيئة التعليم والتدريب يعلن مواعيد الاختبارات التحصيلية قياس موهبة 1441

السيد حسام زمان رئيس هيئة التعليم والتدريب يعلن مواعيد الاختبارات التحصيلية قياس موهبة 1441

أشار حسام زمان رئيس هيئة التعليم والتدريب في لقاء تليفزيوني على قناة روتانا، وفي برنامج هلا، إلى بعض الأنباء التي تخص المركز الوطني قياس 1441، فيما يخص موعد اختبارات قياس التحصيلية، في ظل ظروف الحظر الراهنة بسبب تداعيات جائحة كورونا، حيث ينتظر الطلاب معرفة مواعيد الاختبارات التحصيلية، وذلك من خلال حركة التعليم عن بعد.

مواعيد اختبار قياس التحصيلي

  • تقرر أن يبدأ الاختبار  التجريبي لقياس يوم 6 من شهر شوال 1441.
  • كما تقرر أن يبدأ الاختبار الرسمي التحصيلي قياس 16 شوال 1441.
  • كما تقر أن تكون مدة الامتحان ساعة كاملة، على أن يتضمن الاختبار 40 سؤالًا، مع التأكيد على أن الأسئلة لن تدخل فيها الأجزاء التي تم حذفها من المنهج.

رابط قياس التحصيلي

ويمكن للطلاب الأعزاء متابعة الاختبارات التحصيلية عبر رابط المركز الوطني للقياس والتقويم.

يأتي ذلك في ظل تطبيق سياسة التعليم عن بعد، والتي انتهجتها المملكة منذ الإعلان عن الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وقد خصص هذا الرابط للتيسير على الطلبة في متابعة الاختبارات التحصيلية قياس، والالتزام بمواعيد الامتحانات المقررة.

ومن المقرر أن تتم مراقبة الاختبارات وفق العين الخفية لضمان الانضباط والالتزام، مع توقيع عقوبات رادعة على من يثبت مخالفته للتعليمات.

تعريف بالمركز الوطني للقياس والتقويم

المركز الوطني للقياس والتقويم هو المكلف بقياس مهارات الطلاب المختلفة، من خلال طرح الاختبار التحصيلي وقياس الموهبة، ويعد من أجل ذلك مجموعة من الاختبارات التي من شأنها تحديد مقدار الموهبة والذكاء، والعديد من قدرات الطالب المختلفة.

قياس التحصيلي 

هو ذلك الاختبار الذي يهم جميع الطلبة والذي تقرر تطبيقًا لسياسة التعليم عن بعد، والتي أقرتها المملكة مؤخرًا في ظل ظروف جائحة كورونا الراهنة، من أجل توفير الحماية الصحية للجميع وخصوصا الطلبة، وهو ضمن البرامج التعليمية عن بعد التي تهم الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *