دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب

نقدم لكم دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب كاملا ومأخوذ عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث قام بترديده أيضا العديد من الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم، فالكثير منهم كانوا يقوموا في الثلث الأخير من الليل ليحيها بالصلاة والدعاء قسوة عن الحبيب المصطفي (صلى الله عليه وسلم) من اجل التقرب إلى الله تبارك وتعالي، من خلال هذا المقال سوف نرفق لكم اجمل أدعية ليلة القدر من الكتاب والسنة اسفل هذه التدوينة فرجاءً منكم متابعة قراءة السطور التالية للتعرف علي كافة التفاصيل.

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب

العديد من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها يبحثون عن صيغة دعاء التهجد في رمضان مكتوب كاملا، لذا نقدم دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان عبر النقاط التالية، وذالك حتي ينال كل مسلم ومسلمة طلب المغفرة من الله جل جلاله سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد.

“اللَّهمَّ لَكَ الْحَمْد أَنْتَ قَيِّم السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْد أَنْتَ نور السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْد أَنْتَ مَلِك السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْد أَنْتَ الْحَق، وَوَعْدكَ الْحَقّ وَلِقَاؤكَ حقّ، وَقَوْلكَ حَقّ، وَالْجَنَّة حَقّ، وَالنَّار حَقّ، وَالنَّبِيّونَ حَقّ، وَمحَمَّد حقّ، وَالسَّاعَة حقّ، اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْت وَبِكَ آمَنْت وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْت، وَإِلَيْكَ أَنَبْت، وَبِكَ خَاصَمْت وَإِلَيْكَ حَاكَمْت، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْت وَمَا أَخَّرْت، وَمَا أَسْرَرْت وَمَا أَعْلَنْت، وَمَا أَنْتَ أَعْلَم بِهِ مِنِّي، أَنْتَ الْمقَدِّم، وَأَنْتَ الْمؤَخِّر، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، وَلَا إِلَهَ غَيْركَ”

ادعية صلاة التهجد وقيام الليل

كما نقدم لكم مجموعة من اجمل أدعية صلاة التهجد وقيام الليل وما قبل صلاة الفجر من الكتاب والسنة النبوية الشريفة، حيث يمكنك عزيزي المسلم (ة) ترديد هذا الدعاء في هذا الوقت الذي يتنزل فيها الرحمات الربانية من عند الله تبارك وتعالي على جميع عباده الصالحين في الأرض.

  • اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعز الأجل الأكرم الَّذِي إِذَا دعيت به أجبت وإِذَا سئلت به أعطيت اللهم يا فارج الهم و يا كاشف الغم اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك.اللهم يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، يا سامع النجوى.. ويا كاشف البلوى.. إليك المشتكى فيما آل اليه أمرنا، يا حنان يا منان يا ذا الجلال و الإكرام يا ناصر المستضعفين يا رب العالمين، نسألك أن تجعل كيد من كادنا ومكر من مكر بنا وحفر من حفر لنا في نحره عائداً عليه، واقعاً فيه.وسلط عليهم عاجل النقمة في اليوم والغد، يا فالق الحب والنوى.

  • اللهم احلل الحبال المعقدة، وسهل الأمور المشددة.اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً.وَاسْتُرْ عَوْرَاتِنا، وَأَصْلِحْ نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَنا، وَاحْفَظْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِينا، وَمِنْ خَلْفِنا، وَعَنْ أَيْمانِنا، وَعَنْ شَمائِلِنا، وَمِنْ فَوْقِنا، وَنَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ نُغْتَالَ مِنْ تَحْتِنا، يا ذا الْجَلاَلِ وَالإِكْرامِ اللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُْر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ.. يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ.

  • اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا. اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.

بهذا نكون قد توصلنا إلى ختام هذه المقالة والتي قمنا فيها بعرض أدعية صلاة التهجد في رمضان والتي تعتبر من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم سائلين المولى عز وجل أن يوفقنا إلى  صالح الأعمال واجعلها خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *