الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية 2020 | برقم الحساب والرمز المرئي الرابط والخطوات

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية 2020 | برقم الحساب والرمز المرئي الرابط والخطوات

الاستعلام فاتورة الكهرباء السعودية، تسعي شركة الكهرباء السعودية دائماً إلي تطوير الخدمات الخاصة بها وتحويلها إلي خدمات إلكترونية، مما يساعد المواطنين داخل المملكة علي توفير الكثير من الوقت والمجهود، وسوف نعرض لكم بكل سهولة طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء إلكترونياً في المملكة، وكذلك شرائح الكهرباء طبقاً لما أعتمده مجلس الوزراء السعودي، كما يمكنك أيضاً الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونياً في المملكة بكل سهولة.

أسعار شرائح الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية

سوف نعرض لكم أسعار شرائح الكهرباء الجديدة في السعودي:

  • المبني السكني :- من 1 كيلو وات – 6000 كيلو وات يكون الاستهلاك 18 هلله، و أعلي من 6000 كيلو وات يكون الاستهلاك 30 هلله.
  • المبني التجاري :- من 1 كيلو وات – 6000 كيلو وات يكون الاستهلاك 20 هلله، وأعلي من 6000 كيلو وات يكون الاستهلاك 30 هلله.
  • المبني الحكومي :- يكون الاستهلاك موحد 32 هلله.
  • المبني الصناعي :- يكون الاستهلاك موحد 18 هلله.
  • الجمعيات الخيرية والمبني الزراعي :- من 1 كيلو وات – 6000 كيلو وات يكون الاستهلاك 16 هلله، و أعلي من 6000 كيلو وات يكون الاستهلاك 20 هلله.
  • المدارس الأهلية والمنشئات الصحية والمؤسسات :- يكون الاستهلاك موحد 18 هلله.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب أو رقم الهوية

أصبح الأمر أكثر سهولة في الاستعلام عن فاتورة الكهرباء إلكترونياً عن طريق اتباع الخطوات الآتية :-

  1. الدخول إلي موقع شركة الكهرباء السعودية عبر رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من هنا.
  2. إدخال رقم الحساب الخاص بك ومن ثم الرمز المرئي.
  3. الضغط علي كملة عرض.
  4. سوف تظهر لك صحفة جديدة تحتوى علي كل بيانات فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

فاتورة الكهرباء السعودية

طريقة سداد فاتورة الكهرباء بالجوال

أتاحت شركة الكهرباء السعودية العديد من الطرق السهلة والمختصرة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية لسداد فواتير الكهرباء الخاصة بهم، حيث يمكن للمواطنين سداد الفاتورة عن طريق الهاتف المصرفي أو الصراف الآلي أو عن طريق الأنترنت، ويمكنك التعرف علي هذه الطرق بالدخول إلي موقع شركة الكهرباء السعودية ومن ثم الاستعلام عن طرق سداد فاتورة الكهرباء بالسعودية، ويمكنك عزيزي المواطن الاشتراك في خدمة الجوال عن طريق إرسال رسالة نصية من هاتفك برقم الحساب عبر الأرقام الآتية :-

  • شركة STC :- الرقم 875555
  • شركة موبايلي :- الرقم 6555
  • شركة زين :- 715555

حيث يستطيع المشترك من خلال الاشتراك في الخدمة الاستفسار عن فواتير الكهرباء والاستهلاك واستقبال المعلومات الخاصة بها والتذكير بالسداد، كما أن هذه الخدمة تقوم بإرسال إشعارات عند دفع فاتورة الكهرباء وتقوم أيضاً بإرسال رسائل إرشادية للمواطنين.

كما أعلنت شركة الكهرباء السعودية، إطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية، التي تعمل علي تسهيل عملية السداد إلكترونياً، ومنها خدمة تيسير، وخدمة حاسبة الكهرباء التقديرية، كل ذلك عبر بوابة الفواتير المتواجدة علي موقع شركة الكهرباء السعودية الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *