مصرف الراجحي يصدر أعلي تمويل شخصي بدون تحويل الراتب للمواطنين والمقيمين

مصرف الراجحي هو احد اكثر البنوك الإسلامية شعبية في المملكة العربية السعودية نظرا لعراقته وتنوع منتجاته التمويلية وخدماته المصرفية واستثماراته التجارية، حيث تأسس البنك في أواخر الستينات من القرن الماضي برأس مال بلغ ثمانين مليار دولار واستراتيجية عمل متوافقة تماما مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئ الهيئة الشرعية، وفي أواخر الثمانينات من القرن الماضي تمت عملية الدمج للمؤسسات التي تحمل اسم الراجحي لتكوين شركة واحدة هي شركة الراجحي المصرفية للتجارة.

أما في أواخر التسعينات فقد تحولت شركة الراجحي المصرفية للتجارة الي شركة مساهمة سعودية، وحصل مصرف الراجحي علي العديد من الجوائز في مجال التمويل الإسلامي والعقاري وغيرها من المنتجات التمويلية التي يتميز بها البنك، كما يحتوي بنك الراجحي علي شبكة عملاقة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي في كل قطاعات المملكة مما كان له اكبر الأثر في تكوينه لأكبر قاعدة عملاء بين كل البنوك في المملكة.

برنامج التمويل الشخصي من مصرف الراجحي

يوفر بنك الراجحي حلول ومنتجات تمويلية متميزة لعملائه ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ولجنة الرقابة الشرعية بالبنك، مع سهولة في إجراءات الحصول علي المنتجات التمويلية بالإضافة إلي أقساط ميسرة للغاية سواء للمقيمين أو المواطنين، ونحن اليوم من خلال موقع ثقفني بصدد الحديث عن التمويل الشخصي “وطني” المقدم من مصرف الراجحي لدعم الأفراد ومساعدتهم علي شراء الاحتياجات اللازمة من السلع مرتفعة الأسعار مثل السيارات مثلا، وكذلك سد مصاريف الزواج أو التعليم أو تجديد أثاث المسكن.

مميزات تمويل مصرف الراجحي

يتميز برنامج التمويل الشخصي المقدم من مصرف الراجحي بارتفاع الحد الأعلى لمبلغ التمويل والسرعة في تنفيذ الإجراءات، حيث يمكن للعميل الحصول علي مبلغ تمويل يصل إلى 2 مليون ريال سعودي في خلال نصف ساعة وبدون كفيل فقط إذا استوفي الشروط والمستندات المطلوبة، أيضا يوفر البنك التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب في حالة موظفي البنوك السعودية أو الأطباء مع امتداد أقساط التمويل لفترة خمس سنوات.

شروط الحصول على تمويل بنك الراجحي

أما عن شروط التقدم بطلب الحصول علي التمويل الشخصي من مصرف الراجحي فتتضمن المتطلبات التالية:

  1. أن يكون العميل موظف بإحدى الجهات الحكومية أو شركات القطاع الخاص المعتمدة من البنك.
  2. أن يكون قد مر علي خدمته بجهة عمله فترة شهر علي الأقل في حالة الجهات الحكومية، وثلاثة اشهر في حالة موظفي القطاع الخاص.
  3. يجب ألا يقل الراتب الشهري للعميل عن عشرة ألاف ريال سعودي.
  4. ألا يزيد عمر العميل عن 55 عاما ولا يقل عن 25 عاما.
  5. دفع الرسوم الإدارية المقدرة بنسبة 1% من مبلغ التمويل أو 5 ألاف ريال سعودي أيهما اقل.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض مصرف الراجحي

أما بالنسبة للمستندات والوثائق اللازمة للحصول علي التمويل الشخصي من بنك الراجحي فتتضمن صورة من المؤهل وصورة من بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين، أو صورة من بطاقة الإقامة للمقيمين، بالإضافة إلي خطاب تعريفي واحد ( تمويل بدون تحويل الراتب) في حالة الأطباء وموظفي البنوك يشمل المنصب الوظيفي وتاريخ الالتحاق بالوظيفة والراتب الشهري.

أما في حالة بقية موظفي ومنسوبي الجهات الأخرى فيتم تجهيز خطاب آخر معتمد من جهة العمل بتحويل الراتب ( تمويل بتحويل الراتب)، ويمكن الحصول علي التمويل بثلاثة طرق إما عن طريق زيارة اقرب فرع للبنك وطلب التمويل مباشرة، أو الاتصال علي رقم 8001241222، أو تعبئة نموذج طلب التمويل من خلال الموقع الرسمي لبنك الراجحي علي شبكة الإنترنت.

وجدير بالذكر أن مصرف الراجحي يقد مجموعة متنوعة من البرامج التمويلية الأخرى للأفراد، مثل برنامج التمويل مقابل العقار وتمويل وطني المرن، و كذلك مجموعة من المنتجات المخصصة لتمويل شراء السيارات وتأجير السيارات بتحويل الراتب وبدون تحويل الراتب، بالاضافة إلى برامج تمويل العقارات المقدمة من مصرف الراجحي مثل منتج بيت زود وقروض مخصصة لشراء الأراضي والفلل والشقق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *