طريقة عمل مهلبية قمر الدين بخطوات بسيطة وطعم حكاية

طريقة عمل مهلبية قمر الدين بخطوات بسيطة وطعم حكاية

طريقة عمل مهلبية قمر الدين، قمر الدين يكون عبارة عن عجينة من المشمش ثم تجفيفها وإضافة القليل من زيت الزيتون والسكر، ويتم شرائها أو يمكن تجهيزها في المنزل لأنها من أكثر الحلوى التي يفضلها الكثير من الأطفال والصغار وخاصة في شهر رمضان المبارك، حيث يمكن عمل قمر الدين على هيئة شراب أو يمكن عمل مهلبية، ويقوم مذاقها رائع ولذيذ، وهذا ما سوف تتعرف عليه من خلال مقال اليوم طريقة عمل مهلبية قمر الدين.

طريقة عمل مهلبية قمر الدين

المكونات، قومي بإحضار ست ملاعق من السكر و 6 أكواب من الماء و 500 جرام من قمر الدين وخمس ملاعق من النشا وقليل من الزبيب والجوز المبشور لتزيين.

طريقة تحضير مهلبية قمر الدين

قومي بوضع الماء على النار حتى الغليان ثم بعد ذلك قومي بتقطيع قمر الدين وقلبيه حتى يذوب، وبعد ذلك ارفعي من على النار واتركيه يبرد وضعيه في الخلاط حتى تلاحظي عدم وجود أي تكتلات ثم ضعيه على في وعاء على النار  ثم ضيف إليه السكر والنشا بالتدريج ونصف كوب من الماء البارد ثم وضعها على قمر الدين وقلبيها جيداً حتى يصبح الخليط غليظ ومتماسك.

بعد ذلك قومي ينفع من على النار وضعيه في أطباق التقديم وضيفي عليه الجوز المبشور والزبيب، وبعد أن يبرد ضعيف في الثلاجة لكي يجمد، ويتم تناوله بهدوء بالهناء والشفاء.

مهلبية قمر الدين بالمكسرات

المكونات، علبة من الحليب المحلى وسبع ملاعق من النشا وأربع أكواب من الماء وكوب من الماء الفاتر.

طريقة تحضير المهلبية بالمكسرات

قومي بإحضار وأضيفي إليه الماء والحليب المجفف ثم أضيفي عليها النشا بعد تقليبها في ربع كوب من الماء البارد ثم نضعهم على نار هادية حتى الغليان، ويستمر في التقليب حتى يصبح الخليط متجانس ومتماسك.

بعد ذلك ترفع من على النار ونضيف إليه القليل من ماء الورد وماء الزهر وضعيف أكواب صغيرة، واتركيه حتى يبرد ثم ضيفي إليها المكسرات والزبيب والفستق، ويمكن إضافة اللوز المبشور وبعد أن يبرد ضعيه في الثلاجة وبعد ثلاث ساعات يتم تناوله وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *